فتح باب التقديم لمنحة السفارة البريطانية بصنعاء والمجلس الثقافي 2012-2013

الثلاثاء 15 نوفمبر-تشرين الثاني 2011 الساعة 05 مساءً / مأرب برس- خاص
عدد القراءات 14360

دعت السفارة البريطانية والمجلس الثقافي البريطاني بصنعاء الطلاب والطالبات في اليمن للتقديم إلى منحة "التشيفنينج" لدراسة الماجستر بدوام كامل لمدة سنه في إحدى الجامعات الرائدة عالميا في بريطانيا لعام 2012-2013.

وقالت السفارة في بيان وصل "مأرب برس"سيتم التركيز هذا العام على المرشحين الذين يخططون لدراسة المجالات التي ستسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في اليمن.

وكانت السفارة البريطانية والمجلس الثقافي البريطاني أرسلت ثمانية طلاب الى بريطانيا خلال الخريف المنصرم لدراسة الماجستير ضمن برنامج منح التشيفنينج. هؤلا الطلاب المحظوظون مروا بعملية اختيار صارمة حيث تم اختيارهم من بين مايزيد عن اكثر من 150 متقدم. وهم الان يدرسون مجالات مختلفة في بعض اهم الجامعات الرائده في مناطق متفرقه في بريطانيا.

منحة التشيفنينج البريطانية و الممولة من قبل وزارة الخارجية البريطانية, تحظى بمكانة عالية لما تخلقه من قفزات نوعية و تغيرات ايجابية وفرص قي حياة الافراد والمجتمعات، و يهذف البرنامج إلى دعم الأفراد المؤهلين و الدفع بهم الى تنمية مشوارهم المهني و تقلد مناصب قيادية داخل بلدانهم تمكنهم من الإسهام الفاعل في التنمية المحلية و الدولية.

واستمر برنامج التشيفينينج لما يزيد عن 26 عاما وخلال هده الفترة قام بصرف مايزيد عن 30,000 منحة لطلاب الدراسات العليا والباحثين حول العالم. لقد قام هذا البرنامج بعمل ثاتيرات هامة وجذرية في اليمن من خلال تطوير الطلاب اليمنيين على الصعيدين الشخصي والمهني منذ ان بدأت في عام 1983 .

و يمكنكم البدء بالتقديم عبر الرابط التالي:

https://www.chevening.fco.gov.uk/Cheveningapplications/ca_start.aspx

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا على الانترنت

www.britishcouncil.org/me  or www.chevening.com

او التواصل معنا على

information@ye.britishcouncil.or

  التقديم فقط عبر الانترنت و الموعد النهائي 31 ديسمبر 2011.

اكثر خبر قراءة طلابنا