الباحث عارف عبادل يناقش رسالة ماجستير بجامعة الملك سعود

الأحد 19 يونيو-حزيران 2011 الساعة 05 مساءً / مأرب برس- عبد الملك المخلافي
عدد القراءات 5965

ناقش الباحث عارف بن عبدالله عبادل رسالة الماجستير بكلية الهندسة - قسم الهندسة المدنية - مسار انشاءات بجامعة الملك سعود في الرياض بالمملكة العربية السعودية السبت 11/6/2011،.

وحملت رسالة الماجستير المقدمة من الباحث عنوان : إعادة تأهيل الوصلات الخارجية بين الأعمدة والكمرات الخرسانية باستخدام ألياف المواد البوليمرية الزجاجية والمونة المسلحة بالانسجة المركبة تحت تأثير أحمال الزلازل ( Seismic Rehabilitation of Exterior RC Beam-Column Joints using GFRP Sheets and Textile Reinforced Mortars (TRM )).

وتكونت لجنة مناقشة الرسالة من؛ الاستاذ الدكتور: يوسف السلوم مشرفاً، الاستاذ الدكتور: شهاب الدين مراد ممتحنا خارجياً، لدكتور محمد الحداد ممتحنا خارجياً، الدكتور: نديم صديقي مناقشاً.

وكان من ضمن النتائج التي توصلت اليها الدراسة ان استخدام المؤنة المسلحة بالانسجة المركبة ( TRM ) في تقوية وتأهيل المنشئات الخرسانية قد اثبتت كفاءتها ومقدرتها على التحمل وامتصاص الطاقة الناتجة من تعرض تلك المنشآت لاحمال الزلازل وقد تم مقارنة كفاءة تلك التقنية مع تقنية استخدام الياف المواد البوليمرية( FRP ) المستخدمة لإعادة تأهيل المنشئات الخرسانية.

حضر المناقشة لفيف من اصدقاء الطالب وطلاب الجامعة، علما بان الطالب عبادل يعد من الطلاب اليمنيين المتميزين وقد نشر عدداً من الابحاث خلال فترة دراسته بالجامعة منها بحثان في مجلة المواد المركبة في الجمعية الامريكية للمهندسين المدنيين ( ASCE )، واربعة ابحاث نشرت في المجلات العلمية العالمية ( ISI ). 

اكثر خبر قراءة طلابنا