آخر الاخبار

مـأرب..«الفريق بن عزيز» واللواء «العرادة» يوقدان الشعلة الأم التاسعة والخمسين لثورة 26 من سبتمبر المجيدة التحالف يعلن تدمير هدف ثمين تحدث عن تحديات ومؤامرات.. الرئيس «هادي»يبعث برسائل مهمة للعالم واليمنيين الحوثي يستفز اليمنيين.. قرارات حوثية جديدة تقضي بمنع النساء من استخدام الهاتف المحمول والعمل مع المنظمات الإغاثية ومسؤول حكومي يُدين-وثيقة قناة سهيل الفضائية تعاود بثها من داخل اليمن ”بن دغر“ يؤكد على أهمية تحديث وسائل المواجهة مع الحوثيين بالاعتماد على الذات وإنعاش القرار الوطني قيادي حوثي يكشف مساحة تقدم مليشياتهم بمأرب خلال عامين .. أقل من 1% في الشهر تعرف على الدولة الحيدة في العالم التي لم تبلّغ عن أي إصابة بكورونا منذ بدء الوباء مطالب لوزير الصحة بفتح تحقيق عاجل بسبب عرقلة المواطنين المسجلين في المنصات الرقمية من أخذ لقاح كورونا في المراكز الصحية معارك محتدمة منذ ساعات الفجر الأولى بـ”حريب مأرب“ ومصادر تؤكد سقوط عدد من القتلى في صفوف المليشيا

الأكاديمية الفرنسية للإدارة تكرم أول يمني يحصل على ماجستير العلاقات الدولية بامتياز

الأحد 08 مايو 2011 الساعة 08 مساءً / مأرب برس/ باريس/ خالد الخالد
عدد القراءات 4260
 
 

كرمت الأكاديمية الفرنسية للإدارة بالعاصمة الأوروبية ستراسبورغ الباحث اليمني مصطفى الجبزي كأول يمني يحصل على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من هذه الأكاديمية وبدرجة امتياز.

وقد تابع الجبزي مجموعة من الدروس النظرية والتطبيقية في حقل العلاقات الدولية والجيوبوليتيكية، وأجرى دورة تطبيقية لمدة ثلاثة أشهر في دائرة الناطق الرسمي لوزارة الخارجية الفرنسية. 

ويعتبر الجبزي أول يمني يحظى بالدخول إلى هذه الأكاديمية النخبوية، وذلك بعد أن حصل على منحة من الحكومة الفرنسية بعد منافسة شديدة للطلاب الأجانب من قارات العالم كافة، وكان ضمن دفعة تمثل 32 دولة في العالم.

وتعد الأكاديمية الفرنسية العليا للإدارة أعلى الكليات الفرنسية في مجال الإدارة العامة وقد تخرج منها نخبة من القادة والسياسيين والكوادر العليا في فرنسا.

الجدير ذكره أن الجبزي يعمل في وزارة الخارجية اليمنية بدرجة ملحق دبلوماسي، ويجيد التحدث بثلاث لغات فضلاً عن حصوله على ليسانس أدب فرنسي ودبلوم عال في الدراسات السكانية وماجستير في الأدب الحديث من جامعة السوربون بباريس، وله العديد من الدراسات والبحوث والترجمات المنشورة. 

 



 
اكثر خبر قراءة طلابنا