آخر الاخبار

إصابة أكثر من 12 مدنياً جراء قصف الحوثي حياً سكنياً بمدينة مأرب السعودية تناشد مجلس الأمن بخصوص إسرائيل و الأراضي العربية المحتلة بعد استحواذ السعودية على نيوكاسل المدرب الشهير يرحل عن تدريب النادي توجيهات اميربة بتشكيل لجنة لوضع الضوابط .. تمهيدا لقرار العفو العام عن المعارضين مصادر مطلعة تكشف عن وضع خطير جدا في العبدية جنوبي مأرب وتطالب بسرعة التدخل خطة بديلة يلجأ اليها الحوثيون لتعويض خسائرهم البشرية في الجبهات والحكومة تحذر معركة في مأرب مصيرية لليمن والعرب.. رئيس الحكومة يعد المحافظ العرادة بتقديم كامل الدعم ويوجه دعوة للمنظمات يمنيون يقعون في فخ عصابات تهريب دولية.. بولندا تعلن عدد المحتجزين لديها وسفيرة اليمن تطلع على أوضاعهم وترتب لتأمين عودتهم الحكومة اليمنية تحذر من دور ايراني خبيث وتبلغ واشنطن والمجمتع الدولي بالكيفية التي من خلالها يمكن ايقاف الحرب في اليمن علي محسن صالح يعزي في استشهاد قائد عسكري بطل

جمعية الحكمة بحضرموت تستكمل توزيع 262 كرسي معاق لذوي الاحتياجات الخاصة

الأربعاء 20 إبريل-نيسان 2011 الساعة 09 مساءً / مأرب برس/ نبيل بن عيفان
عدد القراءات 3860
 

  في لفتة إنسانية كريمة نفذت الإدارة الخدمية بجمعية الحكمة اليمانية الخيرية فرع حضرموت مشروع توزيع كراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة بتمويل كريم من مؤسسة وردين للتجارة بالمملكة العربية السعودية ، ويهدف المشروع البالغ كلفته ( 43200) ثلاثة وأربعون ألفا ومئتا ريال سعودي إلى مشاركة فئة المقعدين والمعاقين همومهم وأحزانهم والمساهمة قدر المستطاع في التخفيف منها انطلاقاً من مفهوم التكافل والتراحم الذي أرسى قواعده النبي الأرحم محمد صلى الله عليه وسلم .

هذا وقد شمل المشروع توزيع كراسي شخصية للمعاقين بالإضافة إلى تزويد بعض المرافق الحيوية كالمستشفيات والمراكز الطبية والمطارات بالمحافظة بكراسي لخدمة هذه الفئة ، وغطى المشروع أيضاً احتياج بعض المحافظات والمناطق الأخرى مثل سقطرى ، عدن ، أبين ، الحديدة ، تعز ، سيئون .

وحسب الموقع الرسمي للجمعية ( www.alhekmah-h.com ) فإن عدد الكراسي التي تم توزيعها (262) كرسي .

الجدير بالذكر أن جمعية الحكمة تعد من الجمعيات النشطة بحضرموت خاصة في أعمالها الخدمية والإنشائية والإنمائية وتغطي بأعمالها ومشاريعها حضرموت الساحل والوادي من خلال مكاتبها في المكلا والشحر وتريم ومراكزها ولجانها الدعوية المنتشرة في أغلب المدن والقرى والأرياف .