ذمار: الإعلان عن تعليق الدراسة بجامعة ذمار .. ومسلحين يعتدون على 6 من طلابها

السبت 09 إبريل-نيسان 2011 الساعة 09 مساءً / مأر برس - ذمار - محمدالواشعي
عدد القراءات 7310

أصيب 6 من طلاب جامعة ذمار باصابات متفرقة بعد تعرضهم للاعتداء من قبل مجموعات مسلحه يتهم "عبدالكريم ذعفان " الوكيل المساعد لمحافظة ذمار بقيادتهم اثناء تواجدهم داخل الحرم الجامعي. في حين أعلنت الجامعة تعليق الدراسة فيها مدة اسبوعين نظرا لتطورات الأوضاع في البلاد.

وقال طلاب لـ مارب برس " أن طالبين منهم أصيبا باصابات في الراس فيما اصيب الاخرين باصابات متفرقه اثر اعتداء مسلحين بزي مدني وجنود يتبعون قوات مكافحه الشغب. واكدوا أن الجنود قاموا بتفريق الطلاب بالرصاص الحي قبل ان يشكلوا مسيرة طلابية استقرت في ساحة التغيير بذمار ،وخروج المئات منهم في مسيرات طلابية للضغط على رئاسة الجامعة بتوقيف الدراسة في جميع الكليات خلال الاسبوع الماضي.

الى ذلك اعلنت - اليوم السبت - جامعة ذمار تعليق الدراسة في كل كلياتها لمدة اسبوعين على ان تعود الى الدراسة, في حال استقرت اوضاع اليمن, جاء ذلك اثر اجتماع لهيئة التدريس بالجامعة تمخض عن اعلان وقف الدراسة, وعقب ضغط طلابي تمثل في سلسلة مسيرات واحتجاجات طلابية لوقف التدريس بالجامعة.

وفي هذه الأثناء أشار مراسل مأرب برس بالمحافظة إلى تنامي أنباء وجود مخطط لاعداد بلاطجه وتجهيزهم بالاسلحه للاعتداء على المعتصمين بمحافظه ذمار ، حيث تفيد المعلومات الى قيام قيادات في الحزب الحاكم بتوزيع لاسلحه على العديد بعد التعهد واخذ اليمين من البلاطجه بانهم سيوجهون اسلحتهم والدفاع عن الرئيس صالح ، فيما غادر البعض ورفضوا ذلك بسبب اليمين التي ستؤخذ منهم ، هذا ولم يتسنى التاكد من صحتها .

اكثر خبر قراءة طلابنا