الدوري اليمني:التلال يؤكد أحقيته بصدارة ذهاب دوري النخبة

الجمعة 11 فبراير-شباط 2011 الساعة 09 مساءً / مأرب برس- سبأ
عدد القراءات 3581

أكد فريق التلال عدن أحقيته بصدارة مرحلة ذهاب الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى في نسخته الـ 19، بفوزه الثمين على ضيفه حسان أبين بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب حقات بعدن في ختام مباريات الجولة الـ 13 والأخيرة من ذهاب المسابقة الرسمية الأولى في اليمن.

سجل هدفي التلال لاعبه المحترف الإثيوبي نافيتي تافيستا في الدقيقة 25 و47 من المباراة ، ليعزز التلال رصيده بهذا الفوز إلى 28 نقطة، محلقاً بصدارة ترتيب فرق دوري الأضواء بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه العروبة، بينما توقف حسان عند رصيده السابق 14 نقطة في المركز العاشر.

كما ابتعد هداف التلال المحترف الإثيوبي نافيتي تافيستا بصدارته لقائمة الهدافين في أول موسم يلعبه في الدوري اليمني برصيد 11هدفاً بفارق أربع أهداف عن مواطنه هداف الصقر الإثيوبي يوردانوس.

في العاصمة صنعاء قفز ممثلها الرابع في دوري الأضواء العروبة إلى المركز الثاني من جديد، إثر فوزه الصعب والثمين على ضيفه أهلي تعز بهدف وحيد سجله لاعبه المصري مصطفى شعبان في دقائق الشوط الثاني، رافعاً العروبة رصيده بهذا الفوز إلى 24 نقطة متقدماً للترتيب الثاني، بينما بقي أهلي تعز في موقعه قبل أخير القائمة بنقاطه الثمان.

في المدينة الساحلية الحديدة انتزع الهلال فوزاُ ثميناً ومهماً من أنياب ضيفه شعب حضرموت بهدف دون رد أحرزه لاعبه ياسر باصهي في منتصف الشوط الثاني، رافعاً الهلال رصيده بهذا الفوز إلى 21 نقطة متقدماً خطوات للإمام في المركز الرابع ، فيما بقي شعب حضرموت بهذه الخسارة التي تعد الثالثة له هذا الموسم في مركزه السادس برصيده 20 نقطة.

وواصل أهلي صنعاء صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي والثالث له في البطولة على حساب ضيفه شعب إب بثلاثية نظيفة، سجل منها هدافه أمجد منصور هدفين ووحيد الخياط هدف؛ ليعزز أهلي صنعاء رصيده بهذه النتيجة الكبيرة إلى 13 نقطة في المرتبة الحادية عشرة، فيما تجمد شعب إب عند رصيده السابق 21 نقطة في مركزه الخامس.

في مدينة إب خطف ممثلها الثاني في دوري النخبة الاتحاد نقطة ثمينة من ضيفه شباب البيضاء، بتعادله في الوقت بدل الضائع من المباراة بهدفين لمثلهما.

وكان شباب البيضاء قد أنهى شوط المباراة الأول متقدماً بهدفين لهدف، سجل المحترف النيجيري دوجلاس الهدف الأول لفريقه الشباب مبكراً في الدقيقة الثانية ، وعادل للاتحاد لاعبه الغيني دانيال في الدقيقة 15 من نفس الشوط ، وأحرز لاعب الشباب النيجيري برناباس الهدف الثاني لفريقه، والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة يخطف مهاجم الاتحاد ماجد الجراني هدف التعادل لفريقه في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، ليضيف اتحاد إب بهذا التعادل الإيجابي نقطته الـ 18 في الترتيب الثامن، كما حصد الشباب نقطته الـ 15 في المركز التاسع.

وحقق الرشيد تعز فوزاُ ثميناً على ضيفه القادم من العاصمة شعب صنعاء بهدفين لهدف، رافعاً الرشيد رصيده بهذا الفوز إلى 13 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما تراجع شعب صنعاء بهذه الخسارة التي تعتبر الخامسة له خطوتين للوراء في المرتبة السابعة برصيد 20 نقطة.

وكانت منافسات هذه الجولة التي انطلقت أمس الخميس بمباراة واحدة أسفرت عن تسجيل وحدة صنعاء متذيل الترتيب مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على ضيفه حامل اللقب فريق الصقر تعز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرفع الفوز المفاجئ لمتذيل الترتيب وحدة صنعاء رصيده إلى ثمان نقاط؛ ليحقق ثاني فوز له في الدوري إلا أنه ظل في المركز الأخير ، بينما تخلف الصقر بهذه الخسارة التي تعد الثانية له هذا الموسم للمركز الثالث برصيد 21 نقطة.