يمنيون يشاركون عرب المانيا في مسيرة مساندة للشعب المصري

الأحد 06 فبراير-شباط 2011 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 5230

خرج المئات من ابناء الجاليات العربية بمدينة فرانكفورت في جمهورية المانيا الاتحادية في مسيرة مساندة للشعب المصري مطالبة بالصمود ضد الظلم والقهروالاستبداد. مطالبين الرئيس حسني مبارك بالرحيل وتلبية مطالب الشعب.

وقد شارك في هذة المسيرة التي نظمت امس السبت، بعض من ابناء الجالية اليمنية المقيمة في المانيا التي توافدت من مدن مختلفة لتشارك في هذة المسيرة تاييدا ومؤازرة لإخوانهم المصريين والاعلان عن غضبهم للممارسات "القمعية واذلال الانظمة العربية لشعوبها".

وحمل اليمنيون يافطات ورقية تحمل على يسارها علم اليمن وكلمة مكتوبة باللغة الانجليزية ( Yemen ) وفي الجهة اليمني من اليافطات عبارات تعبيرية باللغة الألمانية واللغة العربية كـ ( نريد نسمع كل الناس التغيير في اليمن هو الاساس , نطالب القضاء بمحاكمة المفسدين , لا رئيس الى الأبد ,محاكمة المفسدين ومنعهم من الهرب, الانظمة العربية جعلتنا بلاحرية بلا قومية بلا هوية بلا اقتصاد وبلا كرامة. دعونا نقف صفا واحدة بوجه صانعي الفقر. نريد يمن حر ديموقراطي. فخامة الرئيس, لك الان الاختيار . اما تحاسب المفسدين , او تستقيل, واما ان تقال".

 وقد بدات تلك المسيرة من جانب المحطة الرئيسية للقطارات في مدينة فرانكفورت لتنتهي في اكبر ساحات وسط المدينة ليختم ذلك اللقاء الجماهيري بقادة التنطيم والاحزاب السياسية والمنظمات المدنية مثل حزب الخضر , وحزب اليسار , والحزب الحاكم , ومندوبين من علماء الازهر , ومندوب من الاقباط التي شاركت بالقاء كلماتها التي تساند فيها الشعب المصري والعربي ورحبت بالمشاركة اليمنية بصورة خاصة لما حملته من نموذج فريد وهو التاييد للشعب المصري وايضا التعبير عن الغضب عن الانظمة العربية بما فيها اليمن
إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة يمنيون في المهجر