الطالبات لـ(مأرب برس) يتهمن مكتب اليمنية باستبدال اسمائهن باسماء اولاد مسؤولين.. واليمنية تنفي

الإثنين 31 يناير-كانون الثاني 2011 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 11195

وجهت اكثر من 37 طالبة يمنية عالقة بمطار القاهرة استغاثة بسبب تلاعب في رحلة اليمنية مساء اليوم التي كانت اسماءهن مدرجة فيها.

واتهم عدد من الطالبات في اتصال لـ(مأرب برس) مدير مكتب الخطوط الجوية اليمنية بالقاهرة بتبديل غير اسمائهن بآخرين من عيال المسؤولين، وقلن ان الطائرة اتت لاخلاء ابناء المسؤولين وعوائلهم عكس ماأعلن عن توجيهات رئيس الجمهورية بارسال طائرات لاخلاء الرعايا اليمنين بمصر.

واضافت احدى الطالبات وهي تجهش بالبكاء انهن اتين الى المطار في السعاة 3 عصراً على أمل المغادرة الى الوطن حسب ما أبلغن به قبل ان يتفاجأن باستبدال اسمائهن باسماء شباب اخرين، وقالت: وضعنا صعب في المطار والعودة الى القاهرة صعبة في ظل الاوضاع التي تزداد سوءً.

 من جانبه قال رئيس الجالية اليمنية بالقاهرة الدكتور ابراهيم الجهمي انه متواجد حاليا بالسفارة اليمنية في منطقة الدقي وهو على تواصل مع السفارة ومدير مكتب اليمنية الذي تحجج بوصول الطالبات متأخرات عن موعد الرحلة ، واكد الجهمي والطالبات وصولهن قبل اقلاع الرحلة وتحديدا منذ عصر اليوم متهماً مسؤولين داخل اليمني وبالقاهرة وراء التلاعب الذي اسقط اسماء الطالبات واستبدالهن باسماء شباب آخرين.

واضاف الجهمي ان السفارة والجالية رتبا ان تكون الاولوية على رحلة اليوم للطالبات ثم للعوائل ثم للطلاب، وقال "من المخجل مغادرة شباب يمنيين على الرحلة واخواتهم الطالبات عالقات بالمطار!".

من جهته نفى مكتب اليمنية بالقاهرة تلك الاتهامات وقال ان قائمة المسافرين على الرحلة جاءته من السفارة، نافيا ًًَوجود اسماء طالبات في القائمة او تدخله في تعديلها.

واضاف المكتب في اتصال مع (مأرب برس) ان اليمنية قامت بتوفير وجبات غذائية للطالبات العالقات بالمطار اضافة الى قرابة 150 مغادر يمني عالقاً بالمطار الذي يعاني ازدحاماً شديداً جراء الطلب على مغادرة مصر.

اكثر خبر قراءة طلابنا