شبوة : قبيلة آل العمري تعتصم بعزان وترفض دفن جثة نائب مدير البحث حتى يكشف الجناة

الأربعاء 19 يناير-كانون الثاني 2011 الساعة 05 مساءً / مأرب برس - شبوة - جمال شنيتر
عدد القراءات 17104
 
 

لليوم الثاني على التوالي يواصل ابناء قبيلة العمري اعتصامهم في مدينة عزان بمديرية ميفعة محافظة شبوة احتجاجا على مقتل ولدهم عاتق العمري نائب مدير البحث الجنائي بالمديرية على يد مجهولين . 

وكان نحو مائة شخص من ابناء القبيلة وقبائل مديرتي بيحان وعين قد وصلوا فجر امس الثلاثاء الى عزان لاستلام جثة ولدهم ومعرفة حيثيات الحادثة والاعتصام في منطقة مفرق الحوطة عزان .

وقد تقدمت اعداد من ابناء قبيلة باعوضة خاصة وقبائل حمير ونعمان من مديرية ميفعة بتعازيها الى ابناء قبيلة العمري ،معربين لهم عن تضامنهم الكامل معهم ورفضهم لمقتل العمري في مديرية ميفعة .

ورفض ال العمري دفن جثة القتيل حتى يتم الكشف عن الجناة الذين قاموا بفعلتهم في سوق مدينة عزان مساء امس الاول .

الى ذلك وصل اليوم الى عزان الاخ علي بن راشد الحارثي وكيل المحافظة المساعد والشريف احمد محسن عبود رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للاصلاح والتقوا بابناء ال العمري بحضور جمع من قبائل ميفعة المتضامنين .

ونقل الحارثي في كلمة مقتضبة تعازي قيادة المحافظة في وفاة الضابط العمري مبديا اهتمام قيادة المحافظة بالقضية وسعيها للكشف عن الجناة ودوافعهم .

وطالب الحارثي والشريف عبود ابناء قبيلة العمري رفع اعتصامهم ودفن جثة قتيلهم وهو الشيء الذي رفضه ابناء القبيلة حتى يتم الكشف عن الجناة .

ومن المتوقع ان تتواصل مساء اليوم جهود عدد من الوسطاء لاقناع آل العمري برفع الاعتصام .

الى ذلك لايزال ضابط البحث الاخر صبري سالم بلعيد يتلقى العلاج في مستشفى عتق المركزي بعد اصابته برصاصة في الساق اثناء مرافقته للقتيل .

اكثر خبر قراءة المحلية