مظاهرات طلابية في جامعة صنعاء وقوات الأمن تطلق أعيرة نارية لتفريقهم

الثلاثاء 18 يناير-كانون الثاني 2011 الساعة 03 مساءً / مأرب برس - رضوان الشريف- تصوير/ ماجد الشعيبي:
عدد القراءات 9873
 

تظاهر الآلاف من طلاب جامعة صنعاء صباح اليوم للمطالبة بحقوقهم التي وصفوها بـ "المهضومة" داخل حرم الجامعة، في الوقت الذي منعت فيه قوات مكافحة الشغب الطلاب من تنظيم مسيرة الى خارج حرم الجامعة. 

وواصل طلاب جامعة صنعاء لليوم الرابع على التوالي مظاهرتهم الاحتجاجية التي تطالب برحيل الفاسدين, مرددين عديد من الأبيات الشعرية الثورية.

وعند احتشاد الطلاب أمام بوابة الجامعة بصنعاء صباح اليوم الثلاثاء, أقدمت قوات الأمن على تفريقهم بإطلاق الرصاص الحي بشكل عشوائي، كما قام الأمن بالاعتداء على الدكتور أحمد الظاهري- الأمين العام لنقابة هيئة التدريس بالجامعة, كما اعتقل عددا من الطلاب.

من جهة أخرى طالب المتظاهرون من وسائل الإعلام, المرئية والمسموعة والمقروءة, النزول إلى الشارع لرؤية ما يحصل وتغطية الحدث من الميدان بدلاً من تناقل الإخبار عبر الهاتف النقال.

وأدانوا ما تناقلته بعض وسائل الإعلام أن المظاهرة تضامنية مع الشعب التونسي، مؤكدا أن ثورتهم جاءت تنديداً برحيل الفاسدين من الحكم. 

وقد رفع المتظاهرون صورة الثائر اللاتيني جيفارا ورددوا شعارات مؤيدة للثورة التونسية.

كما خرجت مظاهرة أخرى لطلاب وطالبات كلية التجارة الى نيابة رئاسة الجامعة لشؤون الطلاب مطالبين بتأخير جدول الامتحانات أسوة ببقية الكليات : حيث قال الطالب منير هزاع سنة رابعة تجارة أنهم يريدون تأجيل الامتحانات اسبوعاً وذلك لعدم استكمال بعض المواد المقررة عليهم ولإعطائهم فرصة للمذاكرة.

*لمشاهدة المظاهرة, انقر هنــــــــــــــــــــــا.

اكثر خبر قراءة طلابنا