اتحاد الكرة يناقش الوضع التحكيمي والإرباكات المالية واستعداد منتخبي البراعم والاولمبي

الإثنين 17 يناير-كانون الثاني 2011 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 3458

عقد امس مجلس ادارة الاتحاد العام لكرة القدم اجتماعا له رأسه احمد صالح العيسي رئيس الاتحاد وناقش العديد من القضايا والمستجدات الخاصة بسير عمل الاتحاد ولجانه المختلفة ومستوى تنفيذ القرارات التي تم اتخاذها في اجتماعه الأخير.

واكد العيسي في الاجتماع على ضرورة أن يضطلع كل عضو بمسئولياته والمهام المسندة إليه دون الاهتمام فقط بقضايا أو متابعات شخصية والحرص على أن يكون هناك اجتماعات مستمرة باكتمال النصاب إذا ما تعذر حضور من هم في المحافظات على أن لا تكون الاجتماعات لمجرد اللقاء ولكن لوضع تصورات ومقترحات ومناقشة أي قرارات سابقة والاقتراب من أي أخطاء أو سلبيات لتجاوزها والتأكيد على أي ايجابيات لتعزيزها.

وناقش المجتمعون الوضع التحكيمي في الدوري الكروي وشددوا على ضرورة أن تبذل لجنة الحكام جهودا اكبر وتعتمد في اختياراتها لطواقم التحكيم على معايير الكفاءة والأفضلية لياقيا وذهنيا وحضورا ومنح الفرصة لأي كفاءات أثبتت نجاحها في اختبارات اللياقة ولها قدرات عالية.

ووجه لجنة الحكام بضرورة المتابعة لاستقدام الخبير التحكيمي الدولي الذي سيعمل على إيجاد قاعدة تحكيمية واسعة وحكام جاهزون ومؤهلون وفق ماهو معمول به عربيا وأسيويا ودوليا.

واستعرض الاجتماع وضع اللجنة المالية وماهو حادث من إرباكات وكلف لجنة للجلوس مع اللجنة المالية ومناقشة أوضاعها الحالية وأسباب الارباكات الناتجة عن تأخر استلام المخصصات المالية ووضع آلية جديدة تحدد المهام المالية والكيفية الناجحة لسير العمل المالي داخل الاتحاد.

ووجه مجلس الإدارة اللجنة المالية بالإسراع في صرف مستحقات الحكام المتأخرة ووضع آلية تضمن الصرف للحكام أولا بأول دون تأخير وبقية المستحقات التي لا تحتمل أي تأخير وترتبط بالمنتخبات والبطولات.

وحول ما طرحه البعض عن الأمانة العامة واستئثارها بالعمل قال العيسي:هناك أعضاء ولجان ومهام مسندة وإذا ما تواجد الجميع وعمل واجتهد ستضيق أي هوة وسيعتاد الجميع على العمل الجماعي ولن يستأثر احد وإذا ما حدث ذلك فسيكون هناك حلول تضمن وتمنع أي استئثار.

واستمع المجتمعون الى تقريرالاعداد لمشاركة منتخب البراعم في المهرجان الآسيوي المقدم من احمد مهدي سالم المكلف بأعمال الأمانة العامة والذي أكد على بدء المعسكر الداخلي بمحافظة عدن وتم إرسال الوثائق الخاصة باللاعبين للاتحاد الاسيوي.

كما تمت مناقشة استعدادات المنتخب الاولمبي والمباريات التجريبة التي تم الإعداد لها مع المنتخب السوداني في الرابع من الشهرالقادم فبراير باليمن والمباراة الثانية مع المنتخب الأردني في الخامس عشر من الشهر القادم في عمان وحول المباراة مع المنتخب القطري توجيه رسالة للاتحاد القطري تؤكد أن الاتحاد وافق على إقامة مباراة ودية في قطر بموجب الرسالة المبعوثة من مكتب الهدف القطري الذي يقوم بالتنسيق والإعداد لإقامة المباريات للمنتخب القطري.