مأرب: الزايدي والشريف يدشنان بطولة الفقيد عبدالخالق الشريف لكرة القدم

الخميس 13 يناير-كانون الثاني 2011 الساعة 11 مساءً / مأرب برس- محمد الجداسي:
عدد القراءات 9023
دشن محافظ محافظة مأرب ناجي بن علي الزايدي ومعه وكيل وزارة الشباب والرياضة للشؤون المالية والإدارية حسين بن ناصر الشريف بطولة الفقيد عبد الخالق بن ناصر الشريف- رئيس نادي السد الرياضي لكرة القدم, والتي تنظمها جمعية أجيال مأرب بمشاركة ثمان فرق رياضية هي: النصر - الحرية – العين- حماس - النهضة - اتحاد الفاو- صافر- والاستقلال.

وفي حفل التدشين, الذي أقيم على ملعب مدرسة الميثاق الأساسية الثانوية, أكد المحافظ الزايدي على أهمية إقامة البطولات الرياضية والأنشطة الشبابية والتي تعزز روح الإبداع لدى الشباب.

وقال: "الشباب عماد الأمة وبناة الغد المشرق في وطن الثاني والعشرين من مايو, والذي يعول عليه كثيرا في البناء والتنمية ومحاربه الظواهر السلبية في المجتمع كالثأر والتطرف والإرهاب والغلو وثقافة الكراهية".

وأثني الزايدي على الدور الذي لعبه الفقيد عبدالخالق الشريف في المجال الرياضي والشبابي في مراحل حياته العملية كرئيس لنادي السد الرياضي والثقافي, مثمنا اللفتة الكريمة التي بادرت بها جمعية أجيال مأرب لإقامة هذه البطولة باسم الفقيد, عرفانا ووفاءً له.

من جانبه, أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة للشؤون المالية والإدارية حسين بن ناصر الشريف بأن الرئيس علي عبدالله صالح دائما ما يراهن على الشباب ودورهم الريادي في بناء الوطن والحفاظ على الثوابت الوطنية والوحدة اليمنية والمكاسب والمنجزات العظيمة التي تحققت لأبناء الوطن, حد تعبيره.

وقال: "لقد شهدت بلادنا نقلة نوعية وتطورا كبيرا منذ العام 1978 في ظل قائد ربان اليمن فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح المنقذ الحقيقي لليمن والذي حقق لليمن منذ تلك الفترة حتى يومنا هذا الشيء الكثير, ولا ينكر ذلك إلا جاحد وحاقد على وطن الثاني والعشرين من مايو", مؤكدا دعم وزارة الشباب والرياضة للأنشطة الشبابية والرياضية وتنمية وبنا القدرات لشباب المحافظة.

وقال: "بالتعاون مع محافظ المحافظة سيتم تقديم الكثير من الدعم لمحافظة مأرب في قطاع الشباب والرياضة", معلنا عن مشروع لبناء مدرجات ملعب كرة قدم, والذي ستعلن مناقصته في شهر أبريل القادم, مشيرا إلى أن مجموعة من المستلزمات الرياضية سيتم تسليمها لجمعية أجيال مأرب لتوزيعها على الفرق الرياضية وخلال العام الحالي 2011, بحسب الشريف, سيتم تنظيم ملتقى شبابي لأبناء المحافظة أكد أنه سيكون ملتقى نوعيا لمبدأ التطوير الحقيقي بعيدا عن النعرات الحزبية والمناطقية وعن بث سموم الحاقدين على الوطن.

وأضاف أن الملتقى سيضم أكثر من 600 شابا من أبناء المحافظة, بالتنسيق مع السلطة المحلية والتعاون مع جمعية أجيال مأرب لما لها من دور بارز في دعم الأنشطة الشبابية والرياضية, حسب قوله.

كما ألقيت في الحفل كلمة لـ"جمعية أجيال مأرب", ألقاها الأمين العام للجمعية محمد الباروت, ثمن من خلالها الدعم الذي يحضى به الشباب من قبل القيادة السياسية ووزارة الشباب والرياضة والسلطة المحلية, مؤكدا دور الجمعية في تبني العديد من الأنشطة الشبابية والتنموية خلال العام الحالي 2011م.

وقال إن هذه البطولة تأتي عرفانا لما بذله الفقيد عبد الخالق الشريف من جهود عززت من دور الشباب, مطالبا بالمزيد من الدعم والرعاية للشباب باعتبارهم الركيزة الأساسية لتنمية المجتمع الأمر الذي يستدعي تضافر الجهود لتحصين الشباب ضد الأفكار الهدامة والدخيلة على المجتمع, حد قوله.

وثمن الباروت الدعم الذي تحضي به جمعية أجيال الغد من قبل السلطة المحلية وبعض الجهات الداعمة لتعزيز دورها في تنمية القدرات والمهارات الشبابية.

حضر الفعالية كل من: نائب مدير عام مكتب الشباب والرياضة سعيد محمد اليوسفي, ورئيس فرع اتحاد كرة القدم صالح الحواني, ورئيس جمعية أجيال مأرب ناصر سعود.