الدوري اليمني: أهلي تعز ينتزع نقطة ثمينة من أهلي صنعاء

الجمعة 31 ديسمبر-كانون الأول 2010 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - سبأنت
عدد القراءات 3334

أنتزع أهلي تعز نقطة ثمينة من انياب مضيفه أهلي صنعاء بتعادلهما الإيجابي بهدف لمثله في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب أهلي صنعاء في ختام منافسات الجولة السابعة من بطولة دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم .

أفتتح أهلي تعز التسجيل مبكراً في الخمس الدقائق الأولى من المباراة عن طريق لاعبه المحترف النيجيري ابو بكر ساليو ، وعادل لأهلي صنعاء مع نهاية الشوط الأول لاعبه أمجد منصور ، بهذا التعادل يحصد أهلي صنعاء نقطته السادسة في الترتيب الحادي عشر ، كما أضاف أهلي تعز نقطته السادسة أيضا في المركز الثاني عشر .

كانت منافسات هذه الجولة التي انطلقت أمس الخميس بست مواجهات اسفرت عن إخفاق العروبة في اقتناص الفرصة الثمينة التي سنحت له لانتزاع صدارة الدوري على إثر تعثر المتصدر التلال بأول هزيمة له هذا الموسم على يد اتحاد اب بهدف وحيد ، وسقط في فخ التعادل أمام ضيفه الرشيد تعز بهدف لمثله .

ليعزز اتحاد اب رصيده بفوزه الثمين على التلال إلى 12 نقطة متقدماً للترتيب السادس ، بينما بقي التلال رغم هذه الخسارة الموجعة محافظاً على صدارته لقائمة ترتيب فرق الدوري برصيد 14 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أقرب منافسيه شعب حضرموت والعروبة الذي سقط في فخ التعادل أمام ضيفه الصاعد حديثاً لدوري النخبة الرشيد تعز بهدف لمثله ، ليضيف العروبة نقطته الـ 13 في مركزه الثاني ، فيما حصد الرشيد نقطته السادسة في مركز قبل أخير القائمة .

وفي محافظة حضرموت قفز ممثلها الوحيد في دوري الأضواء الشعب إلى المركز الثالث بفوزه الثمين على ضيفه شعب اب بهدف دون رد ، رافعاً شعب حضرموت رصيده إلى 13 نقطة في الترتيب الثالث بفارق الأهداف عن العروبة صاحب المركز الثاني ، بينما تجمد شعب اب عند رصيده السابق 11 نقطة السادس . وسيطر التعادل الايجابي بهدفين لكل منهما على لقاء حامل اللقب الصقر تعز مع ضيفه هلال الحديدة .

بهذا التعادل ظل الفريقان في مركزيهما السابقين حيث بقي الهلال في مركزه الرابع رافعا رصيده إلى 12 نقطة ، فيما ظل الصقر في المركز التاسع رافعا رصيده إلى ثمان نقاط.

في العاصمة صنعاء انتزع فريق شباب البيضاء نقطة ثمينة من مضيفه فريق شعب صنعاء بتعادلهما بهدف لمثله ، رافعاً الشعب رصيده إلى 10 نقاط السابع بفارق نقطة عن الشباب الثامن .

وفي مباراة الهروب من المركز الأخير حقق فريق حسان فوزا ثمينا على ضيفه وحدة صنعاء بهدف دون رد ، معززاً حسان رصيده بهذا الفوز الثمين والصعب والذي جاء بعد سلسلة إخفاقات لحسان في الجولات الثلاث الماضية إلى 7 نقاط متقدما خطوات للإمام في الترتيب العاشر ، بينما ظل وحدة صنعاء على حاله قابعاً في ذيل القائمة بنقطتيه.