الدوري اليمني: الصقر يستضيف الهلال في ابرز مواجهات الجولة السابعة

الأربعاء 29 ديسمبر-كانون الأول 2010 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - سبا
عدد القراءات 3131

تقام غدا الخميس ست مباريات في افتتاح منافسات الجولة السابعة من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في نسخته الـ19، فيما تختتم هذه الجولة الجمعة بمباراة واحدة.

في إب يحل متصدر الدوري فريق التلال 14 نقطة ضيفا ثقيلاً على اتحاد إب سادس الترتيب بتسع نقاط، يسعى فيها المتصدر إلى تعويض خسارته نقطتين الجولة الماضية عندما تعادل على أرضه وبين جمهوره مع حامل اللقب فريق الصقر، فيما يأمل الاتحاد خطف نقاط المباراة الثلاث وإلحاق أول هزيمة بالتلال مستغلا عاملي الأرض والجمهور.

وفي صنعاء يحل الصاعد مؤخرا إلى الدرجة الأولى فريق الرشيد تعز الثاني عشر في الترتيب بخمس نقاط ضيفا على فريق العروبة ثاني الترتيب بـ12 نقطة.

يطمح العروبة مواصلة زحفه نحو المركز الأول من خلال الفوز على ضيفه الرشيد الذي يسعى إلى الهروب من مراكز الخطر وتعويض خسارته الجولة الماضية من اتحاد إب.

على الجانب الآخر يلتقي متذيلا الترتيب فريقا حسان وضيفه وحدة صنعاء على ملعب الوحدة بأبين في مباراة الهروب من المركز الأخير.

يدخل الوحدة المباراة وفي جعبته نقطتين فقط محتلا المركز الأخير، بينما يحل الصاعد الجديد فريق حسان في المركز قبل الأخير بأربع نقاط.

ويستضيف حامل اللقب فريق الصقر تاسع الترتيب بسبع نقاط هلال الحديدة الرابع بـ11 نقطة ، في مباراة غالبا ما تتسم بالإثارة والندية.

وفيما يحاول الهلال العودة إلى طعم الانتصارات التي غابت الجولتين الماضيتين، يأمل حامل اللقب الذي بدأ الموسم الحالي بمستوى متدني الخروج من دائرة النتائج السيئة وتحقيق ثاني فوز له هذا الموسم.

ويلتقي شعب صنعاء سابع الترتيب بتسع نقاط ضيفه القادم من البيضاء فريق الشباب الثامن بثمان نقاط ، في مباراة يأمل الفريقان من خلالها إلى المضي نحو مراكز المقدمة.

ويطمح شعب صنعاء الصاعد مؤخرا إلى دوري الأضواء إلى كسب نقاط المباراة الثلاث من خلال استغلال عاملي الأرض والجمهور، فيما يسعى شباب البيضاء إلى التغلب على هذين العاملين والعودة إلى قواعده بنقاط المباراة ليعزز مركزه في الترتيب.

ويستضيف شعب حضرموت شعب إب وبينهما فارق نقطة واحدة، حيث يحتل شعب إب المركز الثالث بـ11 نقطة ، فيما يحتل الصاعد حديثا على دوري النخبة شعب حضرموت المركز الخامس بعشر نقاط.

ورغم تقارب مستوى الفريقين إلا أن عاملي الأرض والجمهور يخدمان شعباوية حضرموت خصوصا وأنه لم يتلق أي خسارة منذ انطلاق الدوري، فيما تبدو المهمة صعبة أمام شعب إب خارج قواعده.

وتختتم مباريات هذه الجولة بعد غد الجمعة بلقاء يجمع المترنح هذا الموسم فريق أهلي صنعاء الحادي عشر في الترتيب برصيد خمس نقاط مع توأمه أهلي تعز العاشر بالرصيد ذاته وبفارق الأهداف عن توأمه الصنعاني.

الفريقان قدما مستوى ضعيفا هذا الموسم ولم يتمكنا من الفوز سوى في مباراة واحدة منذ انطلاق الدوري، ما يضفي على اللقاء ندية بين الفريقين قد تبعد أحدهما عن مراكز المؤخرة.