الدوري السعودي: الهلال ينتزع صدارة النصر بهاتريك القحطاني

الخميس 16 ديسمبر-كانون الأول 2010 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 3157

انتزع فريق الهلال صدارة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم من غريمه النصر بعد فوزه على الحزم 3-صفر ضمن لقاءات الجولة الـ15 مساء الاربعاء.

سجل اهداف الهلال الثلاثة نجمه ياسر القحطاني بعد ان عاش انصار الفريق لحظات صعبة طوال 82 دقيقة.

وافتتح القحطاني التسجيل في الدقيقة 83 ثم اضاف الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 89 قبل ان يختتم الثلاثية له ولفريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتصدر الهلال ترتيب المسابقة برصيد 28 نقطة بفارق الاهداف عن النصر صاحب المركز الثاني فيما تجمد رصيد الحزم عند ست نقاط ليقبع في المركز الأخير.

وتراجع النصر إلى المركز الثاني بعد تعادله مع مضيفه الفتح 1-1. وكان النصر الباديء بالتسجيل بواسطة الروماني رازفان كوسيتش من ركلة جزاء احتسبها الحكم عبدالرحمن العمري على حارس الفتح محمد شريفي الذي طرد.

وحل الحارس محمد البخيتان بديلا لشريفي لينجح في التصدي لركلة الجزاء التي سددها عبد الرحمن القحطاني لكن الحكم أعادها ليسجل كوسيتش في الدقيقة 61.

وعلى رغم النقص العددي في صفوف الفتح إلا ان مهاجمه حسين المقهوي أدرك التعادل في الدقيقة 64. وظل الفتح في المركز العاشر برصيد 15 نقطة.

وسحق الأهلي ضيفه الاتفاق بنتيجة 5-1. افتتح العماني عماد الحوسني التسجيل للاهلي في الدقيقة 11 واضاف البرازيلي مارسينيو الهدف الثاني في الدقيقة 44.

واضاف تيسير الجاسم الهدف الثالث في الدقيقة 47 قبل ان يعزز البرازيلي فيكتور سيمويس فوز الاهلي بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 59 واختتم البرازيلي اندرسون الخماسية في الدقيقة 70.

وسجل للاتفاق لاعبه يوسف السالم من ركلة جزاء في الدقيقة 15. وشهدت المباراة طرد مدافع الأهلي جفين البيشي في الدقيقة 41.

وتقدم الأهلي إلى المركز الثامن برصيد 17 نقطة وبقي الاتفاق على رصيده السابق وهو 26 نقطة وتراجع إلى المركز الرابع.

وتستكمل لقاءات الجولة اليوم الخميس بلقاء الاتحاد 27 نقطة والفيصلي22 نقطة في مباراة على ارض الاول الذي يسعى لاستبدال نغمة التعادلات التي سيطرت على مسيرته في الجولات الاخيرة.

وكانت الجولة انطلقت مساء الثلاثاء بتغلب الشباب على التعاون 4/1، فيما تأجل لقاء الوحدة بالقادسية لظروف االطيران.