جمعية الإصلاح الخيرية تفتتح دار القران الكريم والعلوم الشرعية بالمحويت

الأحد 12 ديسمبر-كانون الأول 2010 الساعة 05 مساءً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 4382
 
 

افتتحت جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية أمس دار القران الكريم والعلوم الشرعية وملحقاته بالأهجر ـ شبام كوكبان محافظة المحويت، بحضور الدكتور صالح حسن سميع وزير المغتربين الأسبق والعميد أحمد مطهيط وكيل المحافظة والشيخ حسين خميس عضو مجلس النواب، وأعضاء الوفد القطري المكون من الشيخ جاسم الجاسم والأستاذ خالد العنسي مدير وحدة المشاريع بقطر الخيرية والشيخ عبد السلام العجي.

 وأوضح الدكتور /عبد المجيد فرحان أمين عام الجمعية أن المشروع الذي بلغت تكلفته اكثر من نصف مليون دولار جاء ضمن المشاريع الإنشائية التي تتبناها الجمعية وتسعى لتقديم خدماتها للمواطنين و خدمة لكتاب الله ، معبرا عن شكره وامتنانه لمجموعة ال سعد القطرية التي مولت المشروع بواسطة قطر الخيرية فيما تبنت الجمعية عمليه التنفيذ .

من جانبه قال الدكتور حسين سميع رئيس لجنة المستفيدين أن الدار تتكون من مسجد كبير للرجال ومصلى للنساء ومدرسة ستة فصول بنين وثلاثة فصول للبنات وسكن للطلاب ووحدة صحية وفرن ومحلات سيتم تأجيرها لصالح الدار .

وأشار إلى أن الدار تسعى إلى تربية الشباب على القران الكريم والسنة المطهرة وإبعادهم عن مجالس القات واللهو و اللعب واستغلال الأوقات في تعلم كتاب الله والعلوم الشرعية .

حضر الافتتاح مدير مكتب التربية بالمحافظة أ.محمد أحمد نسر الإنسي وعبد الكريم شرف الدين أمين عام المجلس المحلي بالمديرية وأعضاء المجلس المحلي وموظفو مكتب التربية بالمديرية وجمع غفير من المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم البالغة بهذا المشروع الخيري شاكرين كل من ساهم وسعى في انجازه متمنين لهم التوفيق والنجاح .