بطولة العالم للاندية: الوحدة الاماراتي الى ربع النهائي باقصائه بطل اوقيانيا..شاهد الأهداف

الأربعاء 08 ديسمبر-كانون الأول 2010 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 4296

تأهل فريق الوحدة الاماراتي الى ربع نهائي بطولة العالم للاندية في كرة القدم بفوزه السهل على فريق هيكاري يونايتد من بابوا غينيا الجديدة بطل اوقيانيا 3-صفر في الدور الاول مساء اليوم على استاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة امام نحو 24 الف متفرج.

وسجل البرازيليان هوغو (40) وفرناندو بايانو (44) وعبد الرحيم جمعة (71) الاهداف. ويلعب الوحدة في ربع النهائي مع سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي بطل اسيا السبت المقبل.

وتشارك في البطولة 7 فرق هي فضلا عن الوحدة وهيكاري وسيونغنام، انتر ميلان الايطالي (بطل اوروبا)، انترناسيونال البرازيلي (بطل اميركا الجنوبية)، مازيمبي الكونغولي (بطل افريقيا) وباتشوكا المكسيكي (بطل الكونكاكاف).

تجمع المباراة الثانية في ربع النهائي مازيمبي مع باتشوكا بعد غد الجمعة.

ويبدأ انتر ميلان وانترناسيونال مشوارهما في البطولة من الدور نصف النهائي، فيلتقي الاول مع المتأهل من الوحدة-سيونغنام، والثاني مع الفائز من مازيمبي -باتشوكا.

يذكر ان ابوظبي تستضيف البطولة للعام الثاني على التوالي، وستعود الى طوكيو بدءا من 2011.

وقد مثل الاهلي الدولة المضيفة في النسخة الماضية لكنه خرج من الدور الاول بخسارته امام اوكلاند سيتي النيوزيلندي صفر-2.

وتوج برشلونة الاسباني بطلا في العام الماضي بفوزه على استوديانتيس دي لا بلاتا الارجنتيني 2-1 بعد التمديد في المباراة النهائية على استاد مدينة زايد الرياضية امام 50 الف متفرج.

وعادل برشلونة حينها عدد القاب الاندية الاوروبية مع نظيرتها الاميركية الجنوبية بثلاثة القاب لكل منهما في البطولة بنظامها الجديد اعتبارا من عام 2000، حيث فازت بنسخاتها الثلاث الاولى فرق برازيلية هي كورينثيانز وساو باولو وانترناسيونال اعوام 2000 و2005 و2006، قبل ان تنتقل السيطرة الى الفرق الاوروبية عبر ميلان الايطالي (2007) ومانشستر يونايتد الانكليزي (2008) وبرشلونة (2009).

شاهد الهدف الاول هنــــا

شاهد الهدف الثاني هنــــا

شاهد الهدف الثالث هنــــا.