الكويت للحسم واليمن لوضع بصمة قبل الوداع المرير.. قطر إثبات الذات والسعودية بمن حضر

السبت 27 نوفمبر-تشرين الثاني 2010 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 6249

يشهد يوم غداً الأحد مواجهات الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى، فسيلعب اليمن ضد الكويت وقطر مع السعودية، في صراع على الظفر ببطاقتي التأهل.

يدخل المنتخب الكويتي مباراته يوم غد وصوب عينه نقاط اللقاء، لضمان التأهل والابتعاد عن أي حسابات .

ويواجه الأزرق الكويتي المنتخب المستضيف اليمني الذي ودع البطولة باكراً بعد ان تلقى هزيمتين من السعودية وقطر، وهو يعد احد ابرز المرشحين للبطولة عطفاً على المستوى الكبير الذي قدمه لاعبيه على بساط ملعبي 22مايو والوحدة، ورغم تعادله مع السعودية ولكن مجريات المباراة شهدت سيطرة وفرص ضائعة للكويت .

مدرب المنتخب الكويتي توقع مباراة قوية وصعبة مع المنتخب اليمني ، قائلاً بأنه يحترم المنتخب اليمني " ولكن ربما فقد المنتخب اليمني تركيزه في الشوط الثاني من المباراة الأولى وغداً تنتظرنا مباراة قوية ومهمة " .

واعتبر توفاريتش أنه من المبكر جداً القول بأن على المنتخب الكويتي الحصول على اللقب ، مشيراً إلى أن سر قوة المنتخب الكويتي في انه يعتمد على الأداء وسط الملعب .

ويمتلك الكويت هجوم ضارب بقيادة العائد بدر المطوع والجناح الخطر وأفضل لاعبي البطولة حتى الآن فهد العنزي الذي اكد المدرب الكرواتي لليمن بأنه سيعمل على تعطيله.

ومن المتوقع ان لا يشهد دفاع الكويت الذي يملك 4 نقاط من مباراتين ضغط كبير من الهجوم اليمني الذي اثبت عدم فاعليته في المواجهات السابقة.

الأحمر اليمني يدخل اللقاء بدون أي ضغوط بعد خروجه من المنافسة من الدور الأول .. ومع ذلك سيحاول لاعبيه كسب النتيجة لحفظ ماء وجه المنتخب ومصالحة جماهيره الكبيرة والغفيرة، ووضع بصمته بالبطولة.

الكرواتي ستريشكو مدرب المنتخب الوطني عبر عن عدم رضاه عن الخسارة التي مني بها منتخبنا أمام منتخب قطر أمس الأول الخميس قائلاً :" كان لدينا بعض الفرص الجيدة لكن للأسف لم نستطع تسجيل أهداف ، وقد حاولنا وبذلنا ما باستطاعتها ولكن لسوء الحظ لم تكن مباراتنا بالشكل الذي نأمله ".

وكشف ستريشكو في المؤتمر الصحفي اليوم الذي يسبق مباراة منتخبنا مع منتخب الكويت غداً أن لاعب المنتخب هيثم الأصبحي لن يشارك في المباراة مع الكويت بسبب إصابته لكنه قال أن هناك عدد من الحلول منها شقيق هيثم الأصغر هشام الأصبحي بالإضافة إلى حل آخر قال إنه لا يمكن البوح به حاليا وإنما سيشاهد في المباراة .

وقال : " في هذه البطولة لعبنا بشكل أفضل ومستوى اللاعبين سيرتفع وسيكون بشكل أفضل في المستقبل ، ولو لعبنا خارج اليمن سنحصد العديد من النقاط وليس نقطة واحدة " .. مضيفاً : " سنستفيد كثيراً إذا أحترف لاعبون يمنيون في الخارج فهؤلاء سيفيدون المنتخب ، وأتمنى أن أن يحصل أكبر عدد من اللاعبين على الفرصة ويحترفون ، فالدوري اليمني ليس دوري احترافي والمستوى العام ضعيف " .

فهل سيعيد رفاق النونو البسمة ولو للحظات للجماهير اليمنية التي ظلت تؤازرهم الى آخر لحظة .. وهل سيعالج الكوتش ستريشكو الأخطاء البدائية التي يقع فيها دفاعه.

قطر السعودية:

المواجهة التي تقام في نفس توقيت لقاء اليمن مع الكويت، تجمع بين قطر المنتشي فوزه على اليمن جدد به آماله في المنافسة على بطاقتي التأهل والسعودية الذي أضاع نقاط الفوز أمام الكويت في الدقائق الأخيرة.

يدخل قطر وفي جعبته 3نقاط ويعول على الخطر ياسر محمدي الذي صنع الفارق أمام اليمن كثيراً، فيما لا زالت الجماهير القطرية تأمل ان يصحو مهاجمها سوريا من سباته ويفطر في المرمي السعودي.

الفرنسي برونو ميتسو المدير الفني للمنتخب القطري قال أن فرص فوز فريقه على السعودية متساوية قبل لقاء الفريقين الاحد في الجولة الأخيرة لمباريات المجموعة الثالثة لخليجي 20.

وقال ميتسو في المؤتمر الصحفي السابق للقاء: "المباراة قوية جدا وسيخوضها المنتخب القطري من اجل الفوز فقط لانها الفرصة الاخيرة له".

وتابع "المنتخب السعودي معروف بالنسبة لنا وهو فريق كبير وننتظر أن يلعب أمامنا بقوة، واعتقد بان نسبة الفوز في المباراة متساوية بين الفريقين رغم اننا نواجه منتخبا متمرسا"..

ويدخل منتخب السعودية المباراة متصدرا المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط متقدما بفارق الأهداف على الكويت بينما تأتي قطر في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط من فوزها الوحيد على أصحاب الأرض في الجولة الماضية وبشق الأنفس 2-1.

ويخوض المنتخب السعودي منافسات البطولة بتشكيلة يغيب عنها أكثر من عشرة لاعبين من التشكيلة الأساسية التي ستشارك في كأس أمم اسيا في يناير المقبل .. ورغم ذلك فإنه المرشح الأكبر للتقدم بالمسابقة وربما الوصول للقب للمرة الرابعة.

وقال البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرب منتخب السعودية " البطولة دخلت مرحلة أخرى بعد تعادلنا مع المنتخب الكويتي وفوز المنتخب القطري لكن في هذه المجموعة نجوم المنتخب السعودي على ثقة عالية بتجاوز تبعثر الأوراق " .

وأضاف في المؤتمر الصحفي.. لكل مباراة طريقتها والمنتخب القطري يملك طموح التأهل بعد فوزه الأخير لكن نحن نتعامل مع كل مباراة على أننا في بداية البطولة.

ولم يستبعد بيسيرو إمكانية فوز منتخب السعودية باللقب رغم النقص الحاد في صفوفه وقال إنه يبقى من أبرز المرشحين للقب .

والتقت السعودية مع قطر 18 مرة وانتهت آخر ثلاث مباريات بالتعادل وتفوقت السعودية تسع مرات وتعادل المنتخبان سبع مرات مقابل فوز قطر مرتين كان اخرهما عام 1984.