قبل 10 ايام من تدشين خليجي 20.. كأس الخليج تصل عدن

الخميس 11 نوفمبر-تشرين الثاني 2010 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - دواس العقيلي
عدد القراءات 7438
وصلت عند الساعة التاسعة من مساء اليوم الخميس كأس الخليج المسمماة (التحفة) الى مدينة عدن التي تستضيف خليجي 20 في الفترة من 22 نوفمبر الجاري الى 5 ديسمبر المقبل.

واكد مصدر خاص لـ"مأرب برس" ان الكأس نقلت جواً الى عدن من صنعاء في اطار التحضيرات المتلاحقة قبل 10 ايام من انطلاق البطولة الاقليمية.

وكانت الكأس عادت الى صنعاء يوم 21 سبتمبر الماضي قادمة من الدوحة التي طلبتها من الاتحاد اليمني لعرضها في معرض اقيم بمناسبة زيارة وفد الفيفا للاطلاع على ملف ترشيح قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022م.

وكان اتحاد الكرة اليمني قد تسلم الكأس باعتباره البلد المنظم للبطولة، من الاتحاد العماني حامل اللقب على هامش قرعة (خليجي20) يوم 21 أغسطس الماضي.

وكأس الخليج المسمى (التحفة) ظهر لأول مرة في خليجي 17 بالدوحة بعد تملك المنتخب السعودي الكأس السابقة لحصوله عليها 3 مرات.

التحفة البالغ ارتفاعه 47 سنتميتراً مصنوع من الذهب الأبيض الخالص في مصنع بريتوني في ايطاليا، وقام بتصميمه الفنان العراقي أحمد البحراني. وتعود فكرته للشيخ جاسم بن حمد آل ثاني.

واطلق عليه (التحفة) لأنه يختلف عن الكؤوس التقليدية في مضمونها ومحتواها،

ومر الكأس ،الذي صنع بمعمل بريتوني الشهير الذي يتعامل معه (الفيفا) والاتحاد الأوربي واللجنة الاولمبية الدولية، بمراحل عند صناعته، حيث صنعت نماذج من الطين ثم مر بمرحلة الجبس ثم مرحلة الشمع وانتهاء بمرحلة الذهب.