الدوري اليمني: أهلي صنعاء يصطاد الصقر وحسان يتغلب على أهلي تعز بميدان الوحدة

الجمعة 05 نوفمبر-تشرين الثاني 2010 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - سبا
عدد القراءات 7800

واصل الصقر تعز المدافع عن اللقب مسلسل نزيف النقاط وسقط أمام أهلي صنعاء بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب الشهداء بتعز في ختام منافسات الجولة الثانية من الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى في نسخته الـ 19.

سجل هدفي الأهلي على مدار الشوطين لاعبه وحيد الخياط ، ليرفع أهلي صنعاء رصيده بهذا الفوز الثمين خارج قواعده إلى 4 نقاط متقدماً للترتيب الثاني ، بينما بقي الصقر على حاله عند النقطة الواحدة التي حصدها من تعادله الإيجابي أمام شعب اب في الجولة الافتتاحية الأسبوع الماضي متراجعاً للمركز الحادي عشر.

وعلى ملعب الوحدة الدولي الجديد في محافظة أبين الذي تم تشيده لخليجي 20 في أول مباراة رسمية تقام عليه سجل فريق حسان أول فوز له هذا الموسم على حساب ضيفه أهلي تعز بهدف وحيد أحرزه لاعبه عبود مبروك من ضربة جزاء في الشوط الأول، ليحصد حسان أول ثلاث نقاط في مشواره الطويل في البطولة متقدماً للمركز الخامس، فيما توقف أهلي تعز عند رصيده السابق نقطة واحدة متخلفاً للمركز الثاني عشر.

في العاصمة حقق شعب صنعاء فوزاُ ثميناً وغالياً على ضيفه القادم من المدينة الساحلية الحديدة الهلال بهدفين لهدف ، وأنهى الشعب شوط المباراة الأول متقدماً بهدف سجله لاعبه علي البعداني من ضربة جزاء ، وفي الربع الساعة عادل للهلال نجمه صالح الشهري، والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة يخطف علي البعداني في الدقيقة 44 الهدف الثاني له ولفريقه الشعب من ضربة جزاء كذلك، ليودع شعب صنعاء أول ثلاث نقاط له في الدوري متقدماً للترتيب الثامن، في حين تجمد الهلال عند رصيده السابق ثلاث نقاط في المرتبة السادسة.

وخرج اللقاء الذي جمع شباب البيضاء وضيفه التلال عدن بالتعادل السلبي دون أهداف ، ليضيف التلال نقطته الرابعة متمسكاً بصدارة الدوري بفارق الأهداف عن أهلي صنعاء، كما حصد الشباب نقطته الرابعة أيضا في المركز الرابع بفارق الأهداف كذلك.

في دربي أب انتزع شعب اب فوزا صعباً من أنياب جاره الاتحاد بهدف وحيد أحرزه لاعبه المتألق أيمن الهاجري في منتصف شوط المباراة الأول ، رافعاً شعب اب رصيده إلى 4 نقاط متقدماً للمركز الثالث، بينما بقي اتحاد اب عند رصيده السابق ثلاث نقاط في الترتيب السابع.

وفي مدينة الشحر بساحل حضرموت خرج اللقاء الذي جمع شعب حضرموت وضيفه القادم من العاصمة صنعاء العروبة بالتعادل الايجابي بثلاثة أهداف لكليهما في مباراة مثيرة وقوية بين الفريقين، ليصبح رصيد الشعب والعروبة نقطتان لكل منهما في المركزين التاسع والعاشر على التوالي.

كانت منافسات هذه الجولة قد انطلقت أمس الخميس بمباراة واحدة أسفرت عن تعادل سلبي بين الرشيد تعز مع ضيفه وحدة صنعاء ، ليحصد كل منهما نقطة واحدة في المركزين الأخيرين.