التقى عباد والعيسي.. رئيس الوزراء الكويتي يؤكد دعم بلاده لانجاح خليجي20

الإثنين 25 أكتوبر-تشرين الأول 2010 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 3044

اكد معالي رئيس مجلس وزراء دولة الكويت الشيخ ناصر المحمد الجابر الصباح دعم الكويت دولة وحكومة وشعبا لليمن في انجاح استضافة بطولة كاس الخليج العشرين التي ستقام في اليمن خلال الفترة 22/ 11وحتى 5/ 12/ 2010م.

وخلال استقباله امس وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة المنظمة حمود محمد عباد الذي سلمه رسالة من اخيه دولة الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء اشار الصباح الى تميز العلاقات اليمنية الكويتية وان الكويت تدعم اليمن دعما مطلقا ويهمها ان تنجح وتتميز في تنظيم البطولة وان تتواصل مسيرة التطور والازدهار.

وفي اللقاء الذي حضره رئيس الاتحاد العام لكرة القدم –مدير بطولة خليجي 20 احمد صالح العيسي اكد معالي وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة المنظمة حمود عباد اعتزاز اليمن بمواقف الكويت الداعمة في مختلف الاتجاهات والمنطلقة من عمق العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين والقيادتين السياسيتين.

موضحا ان بطولة خليجي 20 اصبحت اليوم من القضايا التي تعتبر تحد هام تسعى اليمن الى ان تنجح فيه بالاعداد الجيد والتنظيم الناجح وبتأييد اشقائها ودعمهم وبما اعدته من تجهيزات على اعلى المستويات ومنشآت رياضية عملاقة وما وفرته من امكانات مختلفة وخطة امنية تمثل رسالة تطمينية هامة لكل المشاركين والحاضرين منافسات البطولة.

كما التقى امس وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة المنظمة حمود محمد عباد ورئيس الاتحاد العام لكرة القدم احمد صالح العيسي نائب رئيس الوزراء الكويتي وزير التمنية والاسكان رئيس اللجنتين الاولمبيتين الاسيوية والكويتية الشيخ احمد فهد الاحمد وسلماه دعوة حضور حفل افتتاح بطولة خليجي 20 ومنافسات الدورة.

وعبر نائب رئيس الوزراء وزير التنمية والاسكان رئيس اللجنيتين الاولمبيتين الاسيوية والكويتية عن سعادته الكبيرة في ان تستضيف اليمن بطولة كاس الخليج العشرين التي ستشكل عنصرا رئيسيا في احداث نقلة نوعية في الرياضة اليمنية وستسهم في تطوير الاداء وايجاد بنية رياضية متكاملة.

وقال ان الكويت تقف داعمة ومساندة مع اليمن في الاستضافة وانجاحها وانه سيكون مع منتخب الكويت والقيادات الرياضية الكويتية في مقدمة الحاضرين والمشاركين في البطولة التي يستضيفها بلد مشهود له بالحفاوة وبكرم الضيافة وبقيادته السياسية الحكيمة.

من جانب اخر اكد معالي وزير الداخلية الكويتي الفريق الركن جابر خالد الصباح خلال لقائه امس بمعالى وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة المنظمة حمود محمد عباد ورئيس اتحاد الكرة مدير البطولة وتسلمه رسالة من معالي وزير الداخلية والامن اللواء مطهر رشاد المصري ان الكويت تقدم الدعم الكامل لانجاح استضافة اليمن لبطولة كاس الخليج.

واشار ان ليس هناك ادنى شك في ما تمتلكه اليمن من قدرات وامكانات تنظيمية ورياضية وايوائية وامنية قادرة بها على ان تحقق النجاح اعدادا وتنظيما، مبينا ان الهدف من بطولات الخليج هو تقارب الشباب.

والتقاءهم على الاخاء والمحبة وحمايتهم من المحاطر وسيشكل اجتماع وزراء الداخلية في الخليج في الثاني من نوفمبير القادم بالكويت فرصة لدعم استضافة اليمن وتأكيد جاهزيتها الامنية في استضافة البطولة.

وسلم امس عباد والعيسي في دولة الكويت دعوات حضور بطولة خليجي 20 لكل من الدكتور فؤاد الفلاح رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة بالكويت والشيخ طلال فهد الاحمد الجابر الصباح رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم اللذان رحبا بزيارتيهما واكدا تريحيبهما بالدعوة وحرصهما على الحضور ودعمهما الدائم لليمن في استضافة بطولة الخليج العشرين وتقديم أي دعم تحتاجه اللجنة المنظمة واتحاد الكرة.