طلاب الهندسة الميكانيكية بجامعة ذمار يهددون بتصعيد مطالبهم الى البرلمان والتعليم العالي

الثلاثاء 19 أكتوبر-تشرين الأول 2010 الساعة 04 مساءً / مأرب برس - ذمار - محمد الواشعي
عدد القراءات 4534

هدد طلاب الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة في جامعة ذمار بتنفيذ مزيد من الاعتصامات أمام مبنى وزارة التعليم العالي، ومجلس النواب في حال لم تستجب إدارة جامعتهم لمطالبهم المتكررة.

ونفذ الطلاب صباح اليوم الثلاثاء اعتصاما أمام ديوان محافظة ذمار احتجاجا على سوء الخدمات المقدمة من إدارة الجامعة، من الناحيتين الأكاديمية والخدماتية، بحسبهم.

كما نفذوا اعتصاما في وقت سابق احتجاجاً على ذات الخدمات المقدمة من قبل الجامعة امام رئاسه جامعة ذمار من 16- 18/ 10 / 2010 م.

وقال الطالب بندر جعفر لـ(مأرب برس) ان استجابة إدارة الكلية تمثلت بالوعود التي لم تنفذ على ارض الواقع ، جيث ندرس في القسم بطريق نظرية 100 بالمئة ، مع ان قسم الهندسة الميكانيكية يعتمد على 70 % على الجانب العملي والتطبيقي و 30 % على الجانب النظري ، حيث لا نتلقى اي معارف في الجانب العملى ، مؤكدا وجود بعض المعامل في الكلية لكنها مغلقة. مضيفا ان "القسم بالكامل يدرس فيه دكتور واحد لجميع المستويات" .

وبحسب البيان الصادر عن الطلاب (حصل مأرب برس على نسخة منه ) طالب الطلاب بتوفير كادر تدريسي متخصص لجميع المواد اضافة الى توفير المعامل والمختبرات الميكانيكية والتي تم الالتزام بتوفيرها سابقا وبحسب المفردات المقررة .

كما طالبوا بتوفير مبنى لطلاب القسم بقاعاته الدراسية ومعامله مقارنة ببقية الاقسام حيث لا يوجد قاعات دراسية للطلاب.

وطالبوا بحل نهائي وحاسم المشكلة عدم توفر الاساتذة مه بداية كل فصل جامعي ، وتعويضهم عن الفترة الدراسية التي مرت من الفصل الحالي لجميع المستويات بفترة زمنية مضافة لمدة شهر.

واكد البيان ان هذه المطالب تتكرر منذ فتح القسم قبل 5 سنوات حتى الان.

اكثر خبر قراءة طلابنا