آخر الاخبار

إصابة أكثر من 12 مدنياً جراء قصف الحوثي حياً سكنياً بمدينة مأرب السعودية تناشد مجلس الأمن بخصوص إسرائيل و الأراضي العربية المحتلة بعد استحواذ السعودية على نيوكاسل المدرب الشهير يرحل عن تدريب النادي توجيهات اميربة بتشكيل لجنة لوضع الضوابط .. تمهيدا لقرار العفو العام عن المعارضين مصادر مطلعة تكشف عن وضع خطير جدا في العبدية جنوبي مأرب وتطالب بسرعة التدخل خطة بديلة يلجأ اليها الحوثيون لتعويض خسائرهم البشرية في الجبهات والحكومة تحذر معركة في مأرب مصيرية لليمن والعرب.. رئيس الحكومة يعد المحافظ العرادة بتقديم كامل الدعم ويوجه دعوة للمنظمات يمنيون يقعون في فخ عصابات تهريب دولية.. بولندا تعلن عدد المحتجزين لديها وسفيرة اليمن تطلع على أوضاعهم وترتب لتأمين عودتهم الحكومة اليمنية تحذر من دور ايراني خبيث وتبلغ واشنطن والمجمتع الدولي بالكيفية التي من خلالها يمكن ايقاف الحرب في اليمن علي محسن صالح يعزي في استشهاد قائد عسكري بطل

محمد عبده وأحمد فتحي وعلى بن محمد والمرشدي نجوم أفتتاح خليجي 20

الأحد 17 أكتوبر-تشرين الأول 2010 الساعة 11 صباحاً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 3657

قالت مصادر اعلامية ان الفنانين محمد عبده و أحمد فتحي وعلي بن محمد ومحمد مرشد ناجي بالإضافة إلى عدد من الفنانين الشباب سيشاركون في حفل اقتتاح خليجي 20 المقرر ان يقام في عدن 22 نوفمبر المقبل.

و يشارك نحو 1500 مشارك في تقديم اللوحة الثقافية للحفل.

وكانت اللجنة التحضيرية اقرت كلمات اللوحة والتي كتبها الشاعر عباس الديلمي فيما اختير الموسيقار عبد الرب إدريس لوضع الإلحان والموسيقى التصويرية للعمل الفني الذي يشتمل على ست لوحات في تجربة إخراجية تشترك فيها مجموعة من الفنون: السينما والمسرح و الرقص الشعبي و الموسيقى والأغاني الشعبية و الموروث والطقوس المأخوذة من الموروث الشعبي .

و أشار مدير المكتب التنفيذي للوحة الثقافية صفوت الغشم الى ان الفكرة بدأت في 2007م بتكليف من وزير الثقافة من الواقع الموضوعي حيث تحمل اللوحة عنوان (الوحدة .. وصية كبيرة) وهي المفردة الأهم محليا وإقليميا وعربيا يمكن أن تقدم في هذا الحدث.

واوضح أن الفكرة جرى بلورتها بعد دراستها من كل الجوانب والبحث فيها لأجل خلق صور وتفاصيل بمنحى فلسفي للمفردة.