آخر الاخبار

تحت شعار نساء بلا مأوى الهيئة المدينة لتفجير المنازل في مأرب تقيم دورة لدعم النساء المتضررات من تفجير منازلهن و58منزلا فجرت خلال عام مأرب تقيم ندوة فكرية تحت شعار دور النخب الوطنية فيحشد الجهود لتحرير صنعاء تفاصيل معارك هي الأقوى و الأعنف في جبهات مأرب وخسائر فادحة للمليشيات الحوثية التحالف يكشف عن تدمّر 3 مراكز عمليات لإطلاق الصواريخ والمسيّرات في صنعاء الملك سليمان يوجِّه رسائل خطية إلى قادة دول الخليج «التحالف» يعلن عن تدمّر مسيّرتين حوثية بالأجواء اليمنية في عملية نوعية ودفيقة الأمين العام لجامعة الدول العربية:إيران تحاول السيطرة على باب المندب ومليشيا الحوثي تهديد للملاحة التحالف يفضح الحوثي بالصوت والصورة والشرعية تدعو المجتمع الدولي للتحرك عاجل.. انفجارات عنيفة تهز العاصمة صنعاء والتحالف يصدر بيان درس مرعب.. شاهد قوات الجيش والمقاومة الشعبية تستقبل حشود «الحوثي»بأطراف مأرب بطريقتها الخاصة وقائد عسكري يكشف تفاصيل المعركة ويؤكد: «المليشيات لم تتقدم شبرا واحدا»

التصفيات الاسيوية بعد الجولة الرابعة

الخميس 07 سبتمبر-أيلول 2006 الساعة 09 مساءً / مأرب برس / دواس العقيلي
عدد القراءات 2542

فرط المنتخب اليمني لكرة القدم بنقطة مهمة بعد أكثر من تسعين دقيقة عندما كان التعادل المرضي في متناول يده امام المنتخب الياباني قبل أن ينجح الكمبيوتر الياباني في تسجيل هدف الفوز الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة التي جمعت المنتخبين عصر اليوم على استاد المريسي بصنعاء ضمن منافسات الجولة الرابعة لتصفيات أمم آسيا 2007م للمجموعة الأولى التي تضم منتخبات السعودية والهند واليابان واليمن.

ونجح المنتخب الوطني في امتصاص حماس واندفاع وسرعة الكمبيوتر الياباني طيلة أحداث المباراة التي حضرها جمهور يمني قليل لا يتجاوز عشرة الآف, فيما أخفق المنتخب الياباني في فك شفرة الدفاع اليمني ووقف عاجزا لفترات طويلة كان خلالها نجوم الكرة عند مستوى التحدي الكبير الذي يواجههم قبل أن ينجح المدافع الياباني ماركوس توليو تاكا في إحراز هدف اليابان اليتيم بكرة رأسية إثر ضربة ركنية لبعت بشكل جيد من احد زملائه داخل خط الستة ليرتقي لها ويتمكن من وضعها في مرمى سالم عبدالله بعد انتهاء الوقت الأصلي للشوط الثاني بدقيقتين.

وفي نفس المجموعة تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم إلى نهائيات كأس الامم الاسيوية 2007 بعد الفوز على الهند 7/1 مساء أمس الاربعاء في المباراة التي جرت على استاد الامير عبد الله الفيصل بمدينة جدة ضمن فعاليات الجولة الرابعة بالمجموعة الاولى في التصفيات المؤهلة.

وسجل للسعودية صالح بشير (هدفان) في الدقيقتين 31 و46 وأحمد الصويلح (هدفان) في الدقيقتين 79 و85 وعيسى المحياني في الدقيقة 34 ومحمد أمين في الدقيقة 56 وبدر الحقباني في الدقيقة 61 وسجل هدف الهند الوحيد مانجو

وبهذا الفوز ارتفع رصيد المنتخب السعودي إلى 12 نقطة منفردا بالقمة وبفارق ثلاث نقاط عن المنتخب الياباني الذي فاز على مضيفه اليمني 1/صفر في مباراة أخرى أمس.

وبحصول المنتخب السعودي على 12 نقطة يكون قد ضمن التأهل للنهائيات بجوار منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية والامارات وأستراليا وقطر.

وجاءت بداية المباراة مفاجأة بهدف هندي في الدقيقة 22 عندما سجل مانجو هدف السبق لكن رد المنتخب السعودي كان عنيفا وبسباعية سريعة.

وسيطر المنتخب السعودي على مجريات المباراة تماما وقدم لاعبوه عرضا متميزا خاصة في الشوط الثاني حيث سجلوا فيه خمسة أهداف.

ولم يصمد الدفاع الهندي أكثر من 31 دقيقة وقاد صالح بشير بداية مهرجان أهداف المنتخب السعودي.

وفي الشوط الثاني فرض المنتخب السعودي نفسه تماما على الملعب وسجل خمسة أهداف متتالية جعلت المنتخب الهندي يستسلم تماما.

كما حقق المنتخب الكويتي لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل وتغلب على نظيره الاسترالي 2/صفر اليوم الاربعاء في المباراة التي جرت بينهما بالعاصمة الكويت ضمن منافسات المجموعة الرابعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2007. وسجل للكويت خلف السلامة في الدقيقة 55 وبدر المطوع في الدقيقة 60.

وأعاد هذا الفوز الامل لمنتخب الكويت مرة أخرى بعد ارتفاع رصيده إلى أربع نقاط وينتظر المباراة المهمة أمام البحرين والمحدد لها 15 تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

وضمن المنتخب الاسترالي التأهل لاول مرة في البطولة التي يشارك فيها لاول مرة أيضا بعد انضمامه حديثا لبطولات الاتحاد الاسيوي.

وقدم المنتخب الكويتي مباراة جيدة للغاية وكان الافضل خاصة في الشوط الثاني الذي شهد هدفي المباراة.

وبهذا الفوز يكون المنتخب الكويتي قد رد اعتباره حيث خسر في الجولة الثالثة من التصفيات أمام أستراليا بنفحقق المنتخب الفلسطيني مفاجأة اليوم الاربعاء بتعادله مع شقيقه العراقي 2/2 في المباراة التي جرت بينهما بمدينة العين ضمن منافسات المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2007.

وبدأ المنتخب الفلسطيني بالتسجيل في الدقيقة 13 بهدف لتيسير عامر وتعادل للعراق صالح سدير في الدقيقة 70 وأضاف هوار ملا محمد الهدف الثاني للعراق في الدقيقة 78 وخطف إسماعيل عمور هدف التعادل لفلسطين في الدقيقة 79.

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب العراقي قمة المجموعة برصيد سبع نقاط بعد التعادل الذي حققه منتخب الصين سلبيا مع سنغافورة وإن كان فارق الاهداف في صالح العراق.

وجاء المنتخب الفلسطيني في المركز الرابع والاخير برصيد أربع نقاط وهو نفس رصيد المنتخب السنغافوري الذي يتفوق في نسبة الاهداف

حجز المنتخب القطري لكرة القدم مبكرا تذكرة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2007 بفوزه الكبير على ضيفه منتخب بنجلاديش 3/صفر في المباراة التي جرت بينهما اليوم الاربعاء على استاد نادي الغرافة في الدوحة ضمن الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السادسة بالتصفيات.

وافتتح حسين ياسر التسجيل للمنتخب القطري في الدقيقة 25 ثم أضاف زميله عادل لامي الهدف الثاني في الدقيقة 30 قبل أن يحرز سعد الشمري الهدف الثالث في الدقيقة .52

ورفع المنتخب القطري رصيده في صدارة المجموعة إلى 12 نقطة بعد الفوز في مبارياته الاربع التي خاضها في التصفيات وذلك بفارق سبع نقاط أمام كل من أوزبكستان وهونج كونج بينما ظل منتخب بنجلاديش في المركز الرابع الاخير بدون رصيد من النقاط.

وضمن المنتخب القطري بذلك التأهل للنهائيات دون انتظار لنتيجة مباراتيه في الجولتين الباقيتين بالتصفيات.

وجاءت المباراة التي خصص دخلها لصالح ضحايا لبنان متوسطة المستوى خاصة وأن المنتخب القطري دخل المباراة وهو واثق من التأهل لان الفريق كان بحاجة لنقطة واحدة فقط

ولم يقدم لاعبو قطر العرض المتوقع منهم مقارنة بالفوارق الفنية والبدنية الكبيرة بينهم وبين المنافس.

يذكر أن نهائيات كأس آسيا 2007 ستقام بالتنظيم المشترك بين أربع دول هي ماليزيا وأندونيسيا وتايلاند وفيتنام .

استمرت المنافسة الشديدة بين منتخبي هونج كونج وأوزبكستان في المجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاسيوية 2007 وتعادل الفريقان سلبيا اليوم الاربعاء ضمن لقاءات الجولة الرابعة من التصفيات.

وارتفع رصيد كل من الفريقين إلى خمس نقاط واحتل منتخب أوزبكستان المركز الثاني بفارق الاهداف فقط أمام هونج كونج.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة نفسها يلتقي المنتخب القطري المتصدر برصيد تسع نقاط مع منتخب بنجلاديش الذي يقبع في قاع المجموعة بدون رصيد من النقاط.

 

 

واقترب المنتخب الايراني خطوة كبيرة من التأهل إلى نهائيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2007 بتغلبه على مضيفه السوري 2/صفر في المباراة التي جرت بينهما اليوم الاربعاء على استاد العباسيين في دمشق ضمن الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة.

وافتتح المنتخب الايراني التسجيل بالهدف الذي أحرزه محمد نصراتي في الدقيقة 21 وأكد اللاعب الشهير جواد نيكونام فوز المنتخب الايراني بتسجيل الهدف الثاني للفريق في الدقيقة .57

ورفع المنتخب الايراني رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني بالمجموعة بفارق نقطتين خلف منتخب كوريا الجنوبية الذي ضمن التأهل للنهائيات بعد فوزه الساحق 8/صفر على نظيره التايواني في وقت لاحق اليوم في المباراة الثانية بالمجموعة ليظل المنتخب التايواني في المركز الاخير بدون رصيد من النقاط ويفقد الامل في التأهل.

وفي نفس التصفيات قاد اللاعب فوزي بشير المنتخب العماني لكرة القدم إلى فوز ساحق 5/صفر اليوم الاربعاء على ضيفه الباكستاني في المباراة التي جرت بينهما على استاد مجمع السلطان قابوس بالعاصمة مسقط في الجولة الرابعة بالمجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2007.

افتتح عماد الحوسني لعمان في الدقيقة 7 وسجل فوزي بشير هدفين للفريق العماني في الدقيقتين 11 و39 بينما أضاف زميلاه إسماعيل العجمي ومحمد تقي الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 45 و85.

واقترب المنتخب العماني بهذا الفوز خطوة كبيرة نحو التأهل للنهائيات حيث رفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة بفارق نقطة واحدة خلف المنتخب الاماراتي الذي ضمن التأهل بالفعل وخمس نقاط أمام المنتخب الاردني صاحب المركز الثالث الذي ينافسه على البطاقة الثانية للمجموعة إلى لنهائيات.

وفقد المنتخب الباكستاني الامل تماما في التأهل للنهائيات بعدما خسر مباراته الرابعة على التوالي ليظل رصيده خاليا من النقاط في المركز الرابع الاخير بالمجموعة.

حجز المنتخب الاماراتي مقعده في نهائيات بطولة كأس آسيا 2007 بتعادله السلبي اليوم الاربعاء مع ضيفه الاردني في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة التي تقام فعالياتها العام المقبل بالتنظيم المشترك بين أربع دول هي أندونيسيا وماليزيا وتايلاند وفيتنام.

وفشل المنتخب الاماراتي في تحقيق الفوز على ضيفه الاردني في المباراة التي جرت اليوم على استاد مكتوم بن راشد في دبي رغم أنه سبق وأن تغلب على المنتخب الاردني في عقر داره بالعاصمة عمان 2/1 في لقاء الذهاب.

ورفع المنتخب الاماراتي بقيادة مديره الفني الفرنسي برونو ميتسو رصيده في صدارة المجموعة إلى عشر نقاط وتبقى له جولتان في التصفيات بينما رفع المنتخب الاردني رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف نظيره العماني الذي يلتقي في مباراة أخرى اليوم مع نظيره الباكستاني صاحب المركز الاخير في المجموعة بدون رصيد من النقاط.

وبذلك تنحصر البطاقة الثانية من هذه المجموعة إلى النهائيات بين المنتخبين العماني والاردني وإن كانت فرصة المنتخب العماني أفضل.

حقق منتخب كوريا الجنوبية انتصارا ساحقا وتغلب على منتخب الصين تايبييه 8/صفر اليوم الاربعاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة لكأس الامم الاسيوية .2007

وتقدم المنتخب الكوري بأربعة أهداف في الشوط الاول أحرزها سول كي هيون (هدفان) في الدقيقتين الرابعة و43 وجونج جو جوك (هدفان) في الدقيقتين الخامسة و.45 وفي الشوط الثاني سجل المنتخب الكوري أربعة أهداف أخرى وأحرزها تشو جاي جين (هدفان) في الدقيقتين 65 و83 من ضربة جزاء وكيم دو هيون في الدقيقة 79 وسول كي هيون في الدقيقة .88

وبذلك اقترب المنتخب الكوري من حجز مكانه بنهائيات كأس الامم الاسيوية 2007 التي تقام في إندونيسيا وماليزيا وتايلاند وفيتنام.