بمشاركة 8 دول.. انطلاق منافسات البطولة العربية لمنتخبات وأندية (الكونغ فو) بصنعاء

الجمعة 15 أكتوبر-تشرين الأول 2010 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - سبا
عدد القراءات 2149

تنطلق غدا السبت على الصالة الدولية بصنعاء منافسات البطولة العربية الثالثة لمنتخبات الشباب والثانية للأندية للكونغ فو ، التي ينظمها الاتحاد العام للعبة وتستمر حتى 20 أكتوبر الجاري.

تشارك في منافسات البطولة التي يشرف عليها الاتحاد العربي للعبة ثمان منتخبات تمثل ثمان دول عربية هي الى جانب اليمن، مصر ، تونس ، الجزائر، العراق، ليبيا، الأردن وفلسطين، فيما يشارك 14 ناديا من ذات الدول باستثناء تونس في منافسات الأندية ضمن البطولة.

وأكد أمين عام اتحاد الكونغ فو نبيل الجايفي استكمال كافة الترتيبات اللازمة لاستضافة وتنظيم البطولة فنيا وماليا وتنظيميا التي بدأها الاتحاد منذ وقت مبكر بما يكفل تميزها ونجاحها وإخراجها بصورة لائقة ومشرفة.

وأوضح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه يمثل اليمن في منافسات البطولة 12 لاعبا منهم أربعة لاعبين سيخوضون منافسات الساندا وهم جمال المحلة، زيد الآنسي، يوسف أبو الليل، صالح الرحبي، وثمانية لاعبين في منافسات التاولوه وهم بسام لوزة، محمد مرشد، محمد مسعود، عبدالله مسعود، عبدالملك، أمجد مجيد، ماهر خليل وعمرو محمد.

وبيّن الجايفي أن منافسات البطولة في الساندا القتالية ستجري في ثمانية أوزان تشمل 48، 52، 56 ،60، 65 ، 70 ، 75 ، 80 كجم.

فيما تجري منافسات التاولوه أساليب في ثلاث فئات هي الفئة A للفئة العمرية من 16 ـ 18 سنة والفئة B للفئة العمرية 14 ـ 16 سنة المتضمنة عشرة أساليب هي سانشوان، نانشوان, عصا شمالي, عصا جنوبي, سيف عريض شمالي, سيف عريض جنوبي, سيف نحيف, تايجي سيف, تايجي ملاكمة, رمح.

وذكر الأمين العام أن الفئة C اقل من 14 سنة اقتصرت منافساتها ضمن البطولة على الأساسيات الخمسة للملاكمة الشمالية التي تشمل أساليب سانشوان، نانشوان، عصا شمالي، سيف عريض شمالي، تايجي سيف شمالي، تايجي ملاكمة.

ونوه بأنه ووفقا لنظام البطولة يحق لكل منتخب المشاركة في أسلوب من أساليب التاولوه بلاعب إلى ثلاثة لاعبين كحد أقصى بكل فئة من الفئات الثلاث، مع السماح لكل لاعب بالمشاركة في أسلوبين فقط بحسب ما تنص عليه اللائحة الفنية بالاتحاد العربي للعبة.

وأشار الأمين العام إلى أن لاعبي المنتخب والأندية خاضوا تمارين مكثفة وجادة بصورة متواصلة دامت ثلاثة اشهر ضمن معسكرين الأول مفتوح واستمر شهر ونصف وآخر مغلق بنفس المدة، تحت إشراف المدرب الصيني الدكتور زيورونغ والوطنيان عادل بابكر ومنصور لوزة.

وأكد أهمية التدريبات في دعم وتعزيز تطوير قدرات ومهارات ومدارك اللاعبين الفنية والبدنية، وتأكيد الاستعداد الكامل لديهم لخوض المنافسات بثقة واقتدار والمنافسة بندية على ألقاب البطولة.

يذكر أن أخر مشاركة للكونغ اليمنية كانت في منافسات البطولة العربية التي جرت في العاصمة اللبنانية بيروت أواخر العام الماضي أحرز المنتخب الوطني خلالها لقب البطولة بحصده 12 ميدالية منها عشر ذهبيات.