مكتب التربية بإب يرفض توجيهات الوزير بإعادة ثلاثة مدرسين لأعمالهم

الأربعاء 06 أكتوبر-تشرين الأول 2010 الساعة 07 مساءً / مأرب برس- تعز- تيسير السامعى:
عدد القراءات 3018

رفض مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة اب، أوامر وزير التربية والتعليم الخاصة بإعادة ثلاثة مدرسين إلى عملهم بصورة عاجلة، بعد عدة مناشدات وتوجيهات بإعادتهم إلى أعمالهم.

وقالت مصادر مطلعة لـ(مأرب برس) أن مدير مكتب التربية والتعليم بإب رفض العمل بتوجيهات الوزير الصريحة والواضحة بخصوص حل مشكلة المدرسين الثلاثة، وبقيت رهن إدراج مكتب التربية بمحافظة اب حتى كتابة هذا الخبر.

 وجاء في آخر تلك التوجيهات الوزارية التي كانت في مارس 2009م – وتلقى مأرب برس نسخة منها، :(الأخ مدير مكتب اب لأخر مرة وجهوا بزيارة المدرسة وحل الإشكالية خلال أسبوع ).

ووفقا للمصادر فقد جاءت هذه التوجيهات بعد اطلاع وزير التربية على شكوى مديرة مدرسة الثورة بمديرية العدين والتي أوضحت فيها انه تم نقل ثلاثة مدرسين من قبل مكتب التربية والتعليم والمركز التعليمي العدين – اب من مدرسة الثورة إلى مدرسة أخرى، "رغم أن الطلاب لم يدرسوا سوى مادة القران الكريم والتربية الإسلامية نظرا لعدم وجود الكادر المتخصص والذين تم نقلهم من قبل مكتب التربية بالمحافظة".

وأضافت الشكوى الموجهة لوزير التربية من قبل مديرة المدرسة "حليمة الشلفي" :(سيدي الوزير في الوقت الذي كنا نتوقع تغطية العجز من مكتب التربية نتفاجأ بنقل المدرسين الموجودين من قبل مكتب التربية رغم ان المدرسة يبلغ تعدادها 400 طالب وطالبة).

وبدوره وجه مكتب التربية بمحافظة أب، أوآمره الى إدارة التربية بالعدين تقضي:" بإلغاء قرارات الدرسين المنقولين من مدرسة الثورة وإعادتهم إلى المدرسة ويلغى أي تكليف أخر وتوقف مرتباتهم ولاتصرف إلا بمباشرتهم للعمل بالمدرسة" - بحسب رسالة إدارة التربية بإب والمؤرخة بتاريخ 22/3/2009م.

وتقدمت مديرة مدرسة الثورة ب شكوى حول إلى القاضي احمد عبد الله الحجري محافظ محافظة اب ، تناشده بالتوجيه بحل الإشكال أو إصدار أوامره بإغلاق المدرسة، بعد أن أهملت كل التوجيهات السابقة.

وبدوره وجه محافظ المحافظ أوآمره إلى مدير مكتب تربية اب للاطلاع واتخاذ اللازم وفقا للضوابط المتفق عليها – بحسب توجيه المحافظ .

ونصت رسالة موجهة من الوكيل المساعد لوزارة التربية إلى مدير مكتب اب لم تفلح هي الاخرى أيضا بحل الإشكال :"ان مدرسة الثورة تشكو من نقل ثلاثة مدرسين منها رغم عجز قائم لديهم بحسب الرسالة ووجهه فيها بإعادة المدرسين الى المدرسة" .

ويشار إلى ان احد المدرسين الثلاثة يعمل حاليا مفتشا ماليا واداريا بتكليف من مكتب التربية باب رغم عدم ترشيحه من قبل ادارة التربية بالعدين، فيما يعمل الأخر في شؤون الموظفين بمكتب التربية دون أي أخلاء أو استغناء من قبل أدارة التربية المديرية وذلك بحسب الخطاب الموجهة من قبل مدير ادارة التربية بالعدين إلى مدير مكتب التربية بمحافظة آب .

اكثر خبر قراءة طلابنا