لاعبو اليمن في الاولمبياد الخاص يحرزون 28 ميدالية ملونة

الخميس 30 سبتمبر-أيلول 2010 الساعة 05 مساءً / مأرب برس - سبا
عدد القراءات 3636

أحرز منتخب الأولمبياد الخاص اليمني 28 ميدالية ملونة في منافسات الألعاب الإقليمية السابعة للأولمبياد الدولي الخاص المقامة حالياً في العاصمة السورية دمشق والتي تستمر حتى يوم الاحد المقبل.

ففي العاب القوى والبوتشي ورفع الأثقال وكرة الطاولة احرز منتخب الاولمبياد الخاص اليمني 20 ميدالية ملونة ، منها ست ذهبيات و ست فضيات و ثمان برونزيات.

وجاء احراز اول ذهبية عبر اللاعبة فتحية صالح في العاب القوى سباقات 100 متر ، فيما حقق اصغر لاعب في الالمبياد اليمني احمد سلام فضية المركز الثاني وعبدالله السنفي المركز الرابع واللاعبة زينب الناصر في المركز السادس .

وفي منافسات رمي الجلة بنات أحرزت اللاعبة فتحية صالح المركز الثاني والميدالية الفضية وحققت زميلتها يمن سريع برونزية المركز الثالث ، في حين احرز اللاعب عبد الله السنفي فضية المركز الثاني في رمي الجلة بنين.

اما في سباقات 4× 100 متر تتابع بنات فقد أحرزت اللاعبات رباب أحمد ويمن سريع وفتحية صالح وزينب عدنان المركز الثالث والميدالية البرونزية، فيما كانت فضية المركز الثاني في سباقات البنين من نصيب اللاعبين أحمد المكرماني ومحمد جياش وأسامة العسلي وعبد الحكيم النويهي.

واحرز لاعب المنتخب احمد المكرماني ذهبية المركز الاول في سباقات 400 متر بنين، ، في حين احرزت اللاعبة رباب صالح المركز الثاني والميدالية الفضية في سباقات 100 متر بنات .

في حين احرز اللاعب علي جابر الذهبي ذهبية المركز الاول في رفع الاثقال في وزن 90 كجم التي جرت ضمن المنافسات اللاعب الى جانب برونزية المركز الثالث ، وظفر زميله فؤاد فاهم بالمركز الثالث وثلاث برونزيات في وزن 80 كجم .

وفي منافسات كرة الطاولة احرز لاعب المنتخب الوطني معمر الحجري فضية المركز الثاني بفوزه على نظيره الفلسطيني ،وحل زميله حسين الطويل في المركز الثالث اثر خسارته امام نظيريه العراقي والاماراتي.

وفي منافسات لعبة البوتشي لفئة الزوجي بنات فاز الثنائي اليمني سوسن الوشلي واسماء الماوري في المباراة الاولى على نظيرتيهما من الاردن بنتيجة 5 مقابل 2، بينما خسرتا في الثانية امام الثنائي السوري.

وفي المقابل كسب لاعبا المنتخب الوطني رزق باحريز ومحمد الجهوري اللقاء الاول في زوجي البنين على حساب لاعبي المنتخب السوري بنتيجة 6 مقابل 1، في حين خسرا في ثاني لقاء امام لاعبا منتخب عمان بنتيجة 7 مقابل صفر.

ويخوض المنتخب الوطني للاولمبياد الخاص غدا الجمعة المنافسات في العاب القوى وزوجي كرة الطاولة والبوتشي، ورفع الأثقال، و كرة القدم وكرة اليد .