رئيس الاتحاد البحريني: القلق من «خليجي20» تسرب إلى اللاعبين والجماهير

السبت 18 سبتمبر-أيلول 2010 الساعة 02 مساءً / مأرب برس ـ صنعاء
عدد القراءات 5730
  
 

حذر الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني من خطورة الوضع الصعب الذي يسبق إقامة بطولة كأس الخليج العشرين باليمن في ظل الأخبار التي تشير إلى عدم جاهزية الدولة المضيفة لاستضافة الحدث بالشكل المطلوب.

وأكد أن القلق وصل للاعبين في مختلف المنتخبات الخليجية وإلى الجماهير في الشارع الرياضي بدول المنطقة وذلك بسبب عدم وجود تطمينات حقيقية تؤكد إقامة البطولة في نفس الظروف التي تعودت عليها دول الخليج.

وطالب الشيخ سلمان بن إبراهيم اللجنة المنظمة لخليجي 20 بعدم المكابرة والإعلان بكل شفافية عن الصعوبات التي تحول دون تنظيم البطولة من الآن بدلاً من انتظار اللحظات الأخيرة والتسبب في لخبطة الوضع لأن حق استضافة اليمن للبطولة محفوظ وإذا لم يكن في هذه الفترة فهناك دورات أخرى قادمة. ورفض في نفس الوقت أن تكون تصريحاته الصريحة دعوة لتنظيم البطولـة في البحرين بدلاً من اليمن مؤكداً أن الاتحاد البحريني سيعتذر عن عدم الاستضافة في هذا الوقت لأن الفترة غير مناسبة وكان من المفترض عرض الأمر قبل عام على الأقل حتى يجهز نفسه لذلك. واعترف الشيخ سلمان أيضاً أن بعض الاتحادات الخليجية تتخوف من الوضع الذي ستجده في اليمن خلال إقامة البطولة وعلى الرغم من ذلك فضلت سياسة المجاملات في مناقشة مصير البطولة.

واعترض رئيس الاتحاد البحريني على إقامة خليجي 20 على ملعب واحد معتبراً انه مخالف للوائح البطولة ولا يسمح بإقامة المنافسات في أجواء طبيعية.