اتحاد الاماراتي لكرة القدم: (خليجي 20) في اليمن الا اذا حدثت مفاجأة

الثلاثاء 07 سبتمبر-أيلول 2010 الساعة 02 صباحاً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 3790

قال رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم محمد خلفان الرميثي أن الإمارات تتابع التطورات الخاصة بتنظيم بطولة كأس الخليج في عدن عن كثب، مؤكداً أن البطولة حتى هذه اللحظة في اليمن، وان موقف اتحاده سيكون مع الاجماع.

واوضح الرميثي في حوار مع صحيفة "الاتحاد" الإماراتية الاثنين 6/9/2010م، موقف اتحاده حول الانقسام الذي يغلف استضافة اليمن لخليجي 20بقوله؛ "نحن بعيدون عن أي انقسام، واعتذرنا عن اجتماع الكويت واشترطنا أن حضورنا لأي اجتماع، لابد أن يكون بعد موافقة الجميع على الحضور، ولا يهمنا اين المكان، أو الزمان، ولكن يهمنا الإجماع في المقام الأول، وحتى الآن أجريت القرعة في اليمن، وتم توزيع الفرق علي مجموعتين، والأخوة في اليمن يتحدثون عن جاهزيتهم للاستضافة، وللآن فإن البطولة ستقام في اليمن إلا إذا وقعت أحداث ومفاجآت في اللحظة الأخيرة".

مضيفاً: "نحن مع الإجماع، ونتمنى ونسعى بكل قوة في المرحلة المقبلة لرأب الصدع، لأن هذه البطولة أقيمت في الأساس لتجميع المنتخبات والدول، وليس لتفريقها، وحتى بعد انضمام العراق واليمن، حققنا المكاسب الكبيرة، ولا أتصور أن دورة الخليج سوف تقام بدون مشاركة الدول التي يجب أن تتواجد في الحدث، ولو انسحبت بعض المنتخبات، أعتقد أن الأمور سوف تأخذ منحاً آخر، ولكن لحسن الحظ أنه لا يوجد أي توجهات بالانسحاب من أي دولة، مما يدل على أننا يجب أن نستمر في إعداد فريقنا".

يشار الى ان الامين العام لاتحاد الكرة الاماراتي يوسف عبدالله صرح للاعلام مؤخراً أن مصير بطولة خليجي 20 المقرر ان تستضيفها اليمن نوفمبر المقبل، سيتحدد بعد اجازة عيد الفطر.

يذكر ان قرعة البطولة اجريت في 22 اغسطس المنصرم بعدن واسفرت عن وقوع السعودية والكويت وقطر الى جانب اليمن في المجموعة الاولى، وضمت المجموعة الثانية منتخبات الامرات والعراق والبحرين الى جانب حامل اللقب منتخب سلطنةعمان.