صنعاء: كلية الإعلام تعتزم إيقاف طالب على خلفية تناوله قضية الجنس في اليمن

الثلاثاء 31 أغسطس-آب 2010 الساعة 11 مساءً / مأرب برس- خاص:
عدد القراءات 4217

تعتزم كلية الإعلام بجامعة صنعاء إيقاف الطالب عبد الرزاق هاشم العزعزي لعامين متتالين أو ينقص عن ذلك؛ بسبب مناقشته لقضية الجنس في اليمن بمشروع تخرجه الصحفي الذي قدمه مطلع يونيو الماضي لقسم الصحافة تحت اسم "شباب توك".

وكانت عمادة الكلية بأكثر من مناسبة قد اتهمت الطالب بأنه أساء للوطن والأسرة اليمنية؛ جراء عرضه عدد من الدراسات والكتب الذين تحدثوا عن الجنس في اليمن بالثقافة القديمة وبالقانون الحالي وعدد من المواد الصحافية الأخرى.

وعلى الرغم أن المشروع لم يتم اعتماده من قسم الصحافة بذات الكلية وأحدث ضجيجا على الساحة الجامعية تعرض إثرها العزعزي للاعتداء وسط صمت من عمادة الكلية وأمن الجامعة, إلا أن عميد الكلية وجه الطالب بتقديم مشروع تخرج آخر.

وقال الطالب العزعزي "وهذا ما حدث, فقد تم مطلع يوليو الماضي تقديم مشروع "شباب الوطن" لقسم الصحافة الذي قام بذكره ضمن مشاريع التخرج الثمانية لطلاب القسم في مهرجان الإعلام الخامس الذي نفذ خلال الفترة 5 – 7 يوليو الماضي, إلا أن قسم الصحافة منعني من مناقشة المشروع بعد إقراره للمناقشة في 21يوليو، وقام مجلس الكلية بالتحقيق معي بنفس اليوم بعد قرار عميد الكلية".

وقد تم التحقيق, منتصف هذا الشهر, مع عدد من الشهود الذين أفادوا أن الطالب كان يرتاد على مشرفه العلمي وأخذ الملاحظات منه.

الجدير بالذكر أنه حتى الآن لم توجه قرارات مكتوبة فعلية تجاه هذه القضية، في حين يتم التعامل معها شفوياً، بدءً من السماح للطالب بدخول اختبارات آخر الفصل الدراسي الجامعي, وانتهاء بالإشارة إلى معاقبته بالإيقاف.

اكثر خبر قراءة طلابنا