في قرعة دوري ابطال اوروبا.. ميلان وريال مدريد في مجموعة صعبة

الجمعة 27 أغسطس-آب 2010 الساعة 06 مساءً / مأر ب برس - ا ف ب
عدد القراءات 2780

أسفرت قرعة دور المجموعات من دوري أبطـال اوروبا لكـرة القـدم التي سحبت امـس الخميس في مـونـاكو على هامش مبـاراة الكـأس السـوبـر الأوروبية، عن وقوع ميلان الإيطالي وريال مـدريـد الإسباني واياكس امستردام الهولندي واوكسير الفرنسي في مجموعة “حديدية” هي السابعة.

وتكمن قوة هذه المجموعة رغم تفاوت المستويات وتذبذبها في السنوات الأخيرة، في انها تضم الفرق الأكثر تتويجاً باللقب (20 مرة) حيث يأتي ريال مدريد في الطليعة بتسعة ألقاب أمام ميلان (7 مرات)، ويحتل اياكس المركز الرابع بأربعة ألقاب، بفارق لقب واحد خلف ليفربول الإنجليزي.

في المقابل، تعتبر المجموعة الثامنة هي الاسهل وتضم أرسنال الإنجليزي وشاختار دانيتسك الاوكراني وسبورتينج براجا البرتغالي وبارتيزان بلجراد الصربي، لكن أيا من الفرق الأربعة لا يستطيع الادعاء بأنه حجز احدى بطاقتي التأهل سلفا رغم الأفضلية النسبية للفريق الإنجليزي فيها.

ويواجه انتر ميـلان، رأس المجموعـة الأولى، تحدياً كبيـراً في الدفـاع عن لقبـه الأول بعد 55 عاماً والثالـث في مسيـرتـه،

حيـث اوقعتـه القرعة مع فرق طامحة وان كانت دونه مستوى مثل فيردر بريمن الألماني وتوتنهام الإنجليزي وتونتي انشكيده الهولندي.

في المقابل، ضمت المجموعة الثانية 3 فرق متقاربة المستوى هي ليون الفرنسي وبنفيكا البرتغالي وشالكه الألماني اضافة إلى هبوعيل تل ابيب، وكل منها يطمح إلى بلوغ أدوار متقدمة والحصول على أكبر مبلغ مالي ممكن خلال هذه المشاركة. ووقفت القرعة إلى جانب مانشستر يونايتد الإنجليزي فأوقعته في المجموعة الثالثة مع فالنسيا الإسباني ورينجرز الاسكتلندي وبورصة سبور التركي، ويستطيع وصيف بطل إنجلترا بالتالي ان ينافس بارتياح على احدى بطاقتي المجموعة، لكنها اعادت سيناريو الموسم الماضي بالنسبة إلى برشلونة الإسباني فوقع في المجموعة الرابعة مع باناثينايكوس اليوناني وكوبنهاغن الدنماركي وروبن كازان الروسي.

 ونظرياً لا يمكن مقارنة فريق النجوم الإسباني وبطل المسابقة في الموسم قبل الماضي مع الفرق الثلاثة الأخرى، لكن درس روبن كازان الذي هزمه في عقر داره الكاتالوني على ملعب نوكامب 2 - 1 ذهاباً وتعادل معه سلباً على أرضه، لا يزال ماثلاً أمام عيون لاعبيه ومدربه الدولي السابق خوسيب جوارديولا.

ولا تختلف المجموعة الخامسة التي تضم بايرن ميونيخ الألماني وصيف البطل وروما الإيطالي وبال السويسري وكلوج الروماني، والسادسة المؤلفة من تشيلسي الإنجليزي ومرسيليا الفرنسي وسبارتاك موسكو الروسي وزيلينا السلوفاكي عن سابقتهما من الناحية النظرية خصوصاً على صعيد مستوى الفرق فيهما.

وحصـد انتر ميـلان بطل الموسـم الماضي جميع الجوائـز التي أعلنت خلال سحب القرعة، فاختير البرازيلي جـوليـو سـيـزار أفضل حارس، والبرازيلي مايكون أفضل مدافع، والألماني ويسلي شنايدر أفضل لاعب وسط، والأرجنتيني دييجو ميليتو أفضل مهاجم.