آخر الاخبار

مـأرب..«الفريق بن عزيز» واللواء «العرادة» يوقدان الشعلة الأم التاسعة والخمسين لثورة 26 من سبتمبر المجيدة التحالف يعلن تدمير هدف ثمين تحدث عن تحديات ومؤامرات.. الرئيس «هادي»يبعث برسائل مهمة للعالم واليمنيين الحوثي يستفز اليمنيين.. قرارات حوثية جديدة تقضي بمنع النساء من استخدام الهاتف المحمول والعمل مع المنظمات الإغاثية ومسؤول حكومي يُدين-وثيقة قناة سهيل الفضائية تعاود بثها من داخل اليمن ”بن دغر“ يؤكد على أهمية تحديث وسائل المواجهة مع الحوثيين بالاعتماد على الذات وإنعاش القرار الوطني قيادي حوثي يكشف مساحة تقدم مليشياتهم بمأرب خلال عامين .. أقل من 1% في الشهر تعرف على الدولة الحيدة في العالم التي لم تبلّغ عن أي إصابة بكورونا منذ بدء الوباء مطالب لوزير الصحة بفتح تحقيق عاجل بسبب عرقلة المواطنين المسجلين في المنصات الرقمية من أخذ لقاح كورونا في المراكز الصحية معارك محتدمة منذ ساعات الفجر الأولى بـ”حريب مأرب“ ومصادر تؤكد سقوط عدد من القتلى في صفوف المليشيا

الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يؤكد حضوره قرعة خليجي 20

الأحد 15 أغسطس-آب 2010 الساعة 10 مساءً / مأرب برس- متابعات
عدد القراءات 3636

أكد الاتحاد الإماراتي لكرة القدم حضوره قرعة خليجي عشرين التي ستقام في الثاني والعشرين من الشهر الجاري بمحافظة عدن.

جاء ذلك في الرسالة التي بعث بها للاتحاد اليمني لكرة القدم اليوم ، بناء على الدعوة الموجهة له الثلاثاء الماضي من الإتحاد اليمني لحضور القرعة.

وأفاد الاتحاد الإماراتي في رسالته أنه سيوافي الاتحاد اليمني بأسماء الوفد الذي سيحضر القرعة، من أعضاء مجلس الإدارة والجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني.

فيما تمسك اتحاد الكرة اليمني بحقه في القيام بكل ما يتعلق بترتيبات استضافة خليجي عشرين مستنداً في ذلك على ما نصت عليه لائحة بطولة كأس الخليج العربي , فلم يكتف بالتأكيد على موعد حفل القرعة المحدد لكنه يتطلع أيضا لاستضافة اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية على الرغم من ان الدعوة لانعقاده جاءت من نظيره الكويتي.

وفي الوقت الذي أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن تلقيه كتابا من نظيره الكويتي يعلن خلاله عن الموعد الجديد للاجتماع غير العادي لرؤساء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن حيث تقرر أن يقام في العشرين من أغسطس الحالي بدولة الكويت.

وكانت مصادر في اللجنة العليا المنظمة للبطولة، قد أشارت إلى حدوث اختلاف في وجهات النظر بين الكويت والبحرين واليمن، بسبب طلب الكويت استضافة اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية يوم 22 أغسطس بدلاً عن اليمن وهو ما رفضه رئيس اتحاد الكرة اليمني.

وأضافت المصادر أن هناك وساطة إماراتية وقطرية تبذل للتقريب بين اليمن والكويت والبحرين لعقد اجتماع توافقي بين رئيس الاتحاد اليمني أحمد العيسى والاتحادين الكويتي والبحريني، لإنهاء الخلاف الذي نشب قبل أيام بسبب تمسك الاتحاد اليمني بلائحة “خليجي 20” والتي تنص على حق الدولة المنظمة الدعوة لعقد اجتماع لرؤساء الاتحادات الخليجية، أو طلب ثلاث دول على الأقل الدعوة لعقد مثل هذا الاجتماع الذي دعت لعقده الكويت.

من ناحية أخرى قال أمين عام الاتحاد اليمني حميد شيباني إن حفل قرعة البطولة الخليجية سوف ترعاه القناة المالكة للحقوق الحصرية لنقل مباريات الدورة، مشيراً إلى أنه تم توجيه الدعوة إلى عدد من نجوم الكرة الخليجية والعربية لحضور مراسم القرعة وقال شيباني إن الحفل يعكس حضارة اليمن ويجسد العلاقة القوية بين شعوب الخليج العربي.

فيما ذكرت مصادر مطلعة بان الاتحاد اليمني المستضيف خاطب الاتحادات الخليجية من أجل الموافقة على نقل الاجتماع إلى اليمن وذلك خلال نفس موعد إقامة قرعة كأس الخليج العشرين، حيث يقام الاجتماع في الفترة الصباحية على أن تجرى القرعة في الحادية عشرة مساء.

يأتي ذلك بعدما اعتبرت مكالمة هاتفية جرت موخراً بين وكيل وزارة الشباب والرياضة اليمنية الشيخ حسين الشريف ورئيس اللجنتين الاولمبيتين الكويتية والآسيوية الشيخ احمد فهد الصباح كخطوة تمهيدية لكبح جماح الاختلاف الحاصل بين اتحادي الكرة في البلدين .

إذ أكد رئيس اللجنتين الاولمبيتين الكويتية والآسيوية الشيخ احمد فهد الأحمد الصباح على وقوف دولة الكويت بكل إمكاناتها ومقدراتها مع اليمن لإنجاح تنظيم واستضافة خليجي عشرين .

وقال المسئول الكويتي خلال اتصال هاتفي أجراه مع وكيل وزارة الشباب والرياضة اليمنية الشيخ حسين الشريف انه سيحضر بطولة خليجي عشرين عند إقامتها في اليمن حسب الموعد المتفق عليه خلال الفترة من 22 نوفمبر وحتى 4 ديسمبر القادمين .

في حين توقعت تقارير صحفية قرب مغادرة وفد من الاتحاد اليمني إلى الكويت قريباً من أجل محاولة حل الخلاف الحاصل بخصوص تزامن موعد الاجتماع التشاوري حفل قرعة كأس الخليج العشرين المقررة في الثاني والعشرين من الشهر الجاري .

وسيستهدف الوفد الكروي اليمني من القيام بهذه الزيارة المرتقبة محاولة إقناع المسؤولين في الاتحاد الكويتي بضرورة إقامة الاجتماع التشاوري في اليمن باعتبارها الدولة المنظمة للبطولة ومن حقها استضافة مختلف الاجتماعات التنسيقية التي تتعلق بالحدث.

وكان الاتحاد الكويتي اعتبر تحديد نظيره اليمني لموعد قرعة بطولة خليجي عشرين في 22 أغسطس الجاري ، محاولة من قبله لإفشال الاجتماع التشاوري لمناقشة التقرير النهائي للجنة الدائمة لأمناء السر العامين حول زيارتهم الاستطلاعية على معدلات الانجاز في المنشآت الرياضية و أماكن الإيواء في عدن وأبين اليمنيتين .