الدوري الانجليزي: ليفربول يصطدم بارسنال وتشيلسي يبرز عضلاته

الأحد 15 أغسطس-آب 2010 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 2979

تشهد الجولة الأولى في الدوري الانجليزي لكرة القدم قمة مبكرة بين ليفربول وارسنال اليوم الاحد على ملعب "أنفيلد رود"، في الوقت الذي بدأ حامل اللقب تشيلسي مشوارة بداية قوية باتخام شباك بروميتش البيون بسداسية.

ويحل الارسنال ضيفا ثقيلا على ليفربول حيث يسعى كل من الفريقين لحصد النقاط الثلاث للحصول على دفعة معنوية منذ البداية للمنافسة على لقب هذا العام على الرغم من شدة المنافسة المتوقعة بعد التعزيزات الكبيرة لمانشستر سيتي والمستوى الرائع الذي ظهر عليه كل من توتنهام واستون فيلا بالاضافة الى تشلسي ومانشستر.

ولم تكن قرعة الدوري رحيمة بآرسنال لأنها وضعته في مواجهة حامية الوطيس منذ المرحلة الأولى أمام مضيفه ليفربول الساعي إلى محو خيبة أمل الموسم الماضي الذي أنهاه في المركز السابع وخرج من خلاله خالي الوفاض من جميع المسابقات بما فيها دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

ووضع ليفربول حداً لارتباطه مع المدرب الإسباني رافايل بينيتيز المنتقل إلى إنتر ميلان الايطالي, وتعاقد مع روي هودجسون الذي قاد فولهام إلى أفضل موسم منذ تأسيسه حيث أهله إلى المباراة النهائية لمسابقة "الدوري الاوروبي".

وعزز ليفربول صفوفه بلاعب وسط تشلسي الدولي جو كول الذي كان سبباً كبيراً في بقاء القائد ستيفن جيرارد في صفوف الحمر إلى جانب المهاجم الدولي الإسباني فرناندو توريس. ويبقى الدولي الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو مصدر إزعاج بالنسبة إلى هودجسون وأنصار ليفربول كونه يرغب في اللحاق ببينيتيز إلى إنتر ميلان كما أن برشلونة يرغب في ضمه أيضاً.

من جانبه ويدخل ارسنال موسمه السابع على التوالي وكله أمل في وضع حد لصيامه عن التتويج بلقب البريمر ليغ والمستمر منذ عام 2004. ولم يغير النادي اللندني بدوره جلده كثيرا واكتفى بالمهاجم الدولي المغربي مروان الشماخ من بوردو الفرنسي ومدافع لوريان الفرنسي لوران كوسيلني.وحاول مدربه الفرنسي آرسين فينغر التعاقد مع قطبي دفاع لتعويض رحيل السويسري فيليب سنديروس إلى فولهام وسول كامبل إلى نيوكاسل والفرنسي وليام غالاس الذي رفض النادي التجديد له لأكثر من موسمين.ونجح فينغر في الاحتفاظ بقائده وصانع ألعابه الدولي الإسباني فرانسيسك فابريغاس بعدما رفض عرضين من برشلونة الإسباني علماً بأن اللاعب كان يرغب في العودة إلى ناديه الكاتالوني. ويعقد آرسنال آمالاً كبيرة على فابريغاس ويرغب في أن يساهم تتويج الأخير بلقب كأس العالم مع منتخب بلاده في تفجير موهبته الموسم الحالي وقيادة المدفعجية إلى الألقاب الغائبة عن خزائنهم منذ عام 2005 عندما توجوا بلقب الكأس.

وفي مباراة أخرى، يعول مانشستر يونايتد خلال لقاء الغد أمام نيوكاسل يونايتد كثيرا على مهاجمه الواعد الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" (22 عاما) الذي كشف عن موهبة كبيرة منذ قدومه الى "اولد ترافورد" حيث سجل له هدفين حتى الان احدهما في مرمى تشيلسي في درع المجتمع. وتعاقد مانشستر يونايتد ايضا مع مدافع فولهام كريس سمولينج، وجدد عقد قطب دفاعه الدولي الصربي نيمانيا فيديتش.

بداية قوية لتشيلسي

وكان فريق تشيلسي سحق ضيفه وست بروميتش البيون بستة أهداف دون مقابل، في بداية قوية لمشواره نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس السبت.

وأحرز ديدييه دروجبا مهاجم منتخب ساحل العاج ثلاثة أهداف فيما سجل الفرنسي فلوران مالودا هدفين في شباك وست بروميتش الصاعد حديثا الى دوري الاضواء والذي يدربه لاعب وسط تشيلسي السابق روبرتو دي ماتيو. ووضع مالودا تشيلسي في المقدمة بعد ست دقائق ثم عزز دروجبا التقدم من ركلة حرة قبل نهاية الشوط الأول. وأحرز دروجبا هدفه الثاني بعد مرور 55 دقيقة من زمن اللقاء قبل أن يسجل فرانك لامبارد هدفا بعد ثماني دقائق ثم يحرز دروجبا هدفه الثالث في الدقيقة 68 ويختتم مالودا السداسية في الدقيقة 90. وكان توتنهام قص مع ضيفه مانشستر سيتي شريط المنافسات بتعادل سلبي على استاد وايت هارت لاين امام نحو 36 الف متفرج.

واكتسح استون فيلا احد الطامحين هذا الموسم الى بطاقة اوروبية ضيفه وست هام بثلاثية نظيفة افتتحها ستيوارات داونينج (15)، واضاف البلغاري ستيليان بتروف الثاني (40)، واختتم جيمس ميلنر بالثالث (66).

في مباريات أقيمت أمس تعادل سندرلاند مع برمنجهام 2/2 ، واسقط بلاكبيرن ضيفه ايفرتون، بهدف وحيد للكرواتي نيكولا كالينيتش (14)، في حين مني ويجان بهزيمة ثقيلة على ملعبه امام بلاكبول الصاعد حديثا وباربعة اهدف نظيفة تعاقب على تسجيلها جاري تايلور فليتشر (16) ومارلون هيروود (38 و43) واليكس باتيست (75).

وفاز ولفرهامبتون على ضيفه ستوك سيتي بهدفين لديفيد جونز (37) والاسكتلندي ستيفن فليتشر (39) مقابل هدف للسنغالي عبد اللاي فاييه (55). وتعادل بولتون مع ضيفه فولهام صفر-صفر.