تعادل بطعم الخسارة للزمالك في افتتاح الدوري المصري

الجمعة 06 أغسطس-آب 2010 الساعة 06 مساءً / مأرب برس- رويترز
عدد القراءات 2715

استهل وادي دجلة الوافد الجديد مشواره بقوة في ظهوره الأول بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم بالفوز على ضيفه المقاولون العرب (4-1)، فيما أخفق الزمالك في تحقيق الانتصار على مضيفه حرس الحدود في المباراة الخامسة بينهما على التوالي في المسابقة، وتعادل معه بهدفين لكل فريق، الخميس 05-08-2010.

وتغلب الإنتاج الحربي على ضيفه سموحة الصاعد حديثاً لدوري الأضواء بهدف دون مقابل سجله أحمد أبو مسلم، الذي سدد كرة من ركلة حرة اصطدمت بأحد لاعبي الفريق المنافس وهي في طريقها للمرمى بعد مرور نصف ساعة من زمن الشوط الثاني.

وتصدى محمد العقباوي حارس المقاولون لركلة جزاء نفذها عاشور التقي الذي نجح في متابعة الكرة إلى داخل الشباك ليفتتح التسجيل لدجلة ويحرز الهدف الأول في الموسم الجديد للمسابقة، لكن النيجيري موسى كابيرو استغل تمريرة متقنة من زميله محمد المرسي ليدرك التعادل للمقاولون من وضع انفراد بحارس المرمى قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول.

لكن المهاجم السوري عبد الفتاح الأغا أعاد المقدمة لدجلة قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول بعدما سيطر بمهارة على الكرة من تمريرة عرضية قبل التسديد ببراعة في المرمى.

وواصل دجلة تفوقه في الشوط الثاني ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة الـ68 عن طريق البديل أحمد مصطفى شمامة، ثم أكمل الغاني ويزدم اجيليكسو رباعية الوافد الجديد لدوري الأضواء في اللحظات الأخيرة من اللقاء.

تعادل بطعم الخسارة

وعلى استاد المكس بمدينة الإسكندرية الساحلية أحرز البديل محمد حامد "ميدو" هدفاً قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي ليقود الحدود بطل كأس مصر للتعادل مع ضيفه الزمالك وصيف بطل الدوري الموسم الماضي.

وبدأ الزمالك بقوة وأهدر مهاجمه عمرو زكي فرصة من مسافة قريبة بعد تمريرة عرضية من محمود عبد الرازق "شيكابالا"، لكن سرعان ما استعاد الحدود توزانه بعدما سدد أحمد عيد عبد الملك كرة من حافة منطقة الجزاء أمسكها الحارس عبد الواحد السيد.

وتسبب عبد الملك في خطورة كبيرة لدفاع الزمالك وحصل على ركلة جزاء بعد عرقلة من إبراهيم صلاح لاعب وسط الزمالك.

ونفذ أحمد حسن مكي ركلة الجزاء بنجاح ليضع الحدود في المقدمة بعد مرور 17 دقيقة من زمن اللقاء، ثم ضغط الزمالك بحثاً عن التعادل حتى نهاية الشوط الأول.

وأطلق مهاجم الزمالك الجديد أبو كوني من ساحل العاج كرة قوية تصدى لها علي فرج حارس الحدود ثم ذهبت تسديدة زكي العائد للفريق بعد إعارة في هال سيتي الإنجليزي إلى خارج المرمى قبل نهاية الشوط الأول.

وأعلن أبو كوني عن وجوده بقوة في صفوف فريقه الجديد بعدما أدرك التعادل للزمالك بركلة خلفية مزدوجة من مسافة قريبة بعد مرور خمس دقائق من زمن الشوط الثاني.

وضغط الزمالك بقوة مستغلاً ارتباك لاعبي الحدود، وحصل لاعبه القطري حسين ياسر المحمدي على ركلة جزاء بعد عرقلة من المدافع عبد الرحمن فاروق.

وأضاف زكي الهدف الثاني للزمالك من ركلة الجزاء في الدقيقة الـ62 قبل أن يستعيد الحدود توزانه ليتصدى الحارس عبد الواحد لكرتين من عبد الملك ومكي.

وأرسل محمد حليم كرة عرضية داخل منطقة جزاء الزمالك حولها "ميدو" مباشرة إلى داخل المرمى ليدرك التعادل لحرس الحدود الذي تغلب على منافسه القاهري في آخر أربع مباريات جمعت بينهما بالدوري الممتاز.

وتستكمل باقي مباريات الجولة الأولى للمسابقة اليوم الجمعة.