الاتحاد اليمني لكرة القدم يوجه الدعوة لنجوم العرب، ماجد عبد الله، أبو تريكة، بن همام على رأس المدعوين

الإثنين 02 أغسطس-آب 2010 الساعة 06 مساءً / مأرب برس- خاص
عدد القراءات 5422

أقر الاتحاد اليمني لكرة القدم تحديد موعد إجراء قرعة بطولة كأس الخليج العربي في نسختها العشرين والمقرر إقامتها في ثغر اليمن الباسم عدن وكذلك مدينة أبين خلال الفترة (22 نوفمبر - 4 ديسمبر) 2010م.

وحدد الاتحاد اليمني مساء يوم الأحد الموافق 22 أغسطس الجاري موعداً لإجراء قرعة خليجي 20 بحضور ممثلي جميع الاتحادات المشاركة في كأس الخليج وكذلك ممثلين من مختلف الاتحادات العربية لكرة القدم.

وأوضح الدكتور حميد شيباني أمين سر الاتحاد اليمني لكرة القدم أنه تم توجيه الدعوة لقيادات الاتحادات الكروية في مختلف الدول العربية وكذلك الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم لحضور مراسم قرعة خليجي 20 ، وفي مقدمتهم سعادة محمد بن همام العبدلله رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، والسيد جيروم فالكه أمين عام الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) ، والماليزي اليكس سوساي أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

مشيراً إلى أنه تم توجيه الدعوة للعديد من نجوم كرة القدم في منطقة الخليج والوطن العربي حيث تم دعوة نجم الكرة المصرية محمد أبو تريكة ، وكذلك النجم السعودي السابق ماجد عبدالله ، والكويتي بشار عبدالله ، والعُماني هاني الضابط ، والإماراتي إسماعيل مطر ، والبحريني طلال يوسف ، والعراقي يونس محمود ، والنجم القطري طلال البلوشي.. كما سيتم توجيه الدعوة لمختلف القنوات الفضائية العربية وممثلي مختلف الصحف ووسائل الإعلام في دول الخليج لحضور مراسم حفل القرعة.

مبيناً أنه يتم حالياً وضع الترتيبات اللازمة لإجراء القرعة حيث سيتم نصب مسرح على ملعب حقات المطل على ساحل خليج عدن حيث سيعكس المسرح الخاص بالقرعة الطابع الفني والفلكلور اليمني الأصيل الذي يعكس التراث الحضاري الممتد إلى عمق التاريخ.. وسيشترك في تصميم ديكور المسرح فنانين تشكيليين ومختصين فنون جميلة وديكورات من أجل إظهار ذلك العمل الفني في قالب فريد ينتزع علامات الإعجاب والإبهار.

وكشف عن أن مراسم قرعة خليجي 20 ستقام برعاية بنك التسليف التعاوني والزراعي وسيتم خلالها استخدام الإضاءات الملونة وأشعة الليزر كما سيعقب مراسم القرعة إطلاق الألعاب النارية التي ستضيء سماء مدينة عدن تدشيناً لبدء العد التنازلي لاحتضان بطولة كأس الخليج التي تعد أكبر تظاهرة رياضية تقام في اليمن وتحمل في مدلولاتها معاني سامية كما تجسد قيم الإخاء والمحبة والسلام.

وأكد أنه سيتم نقل وقائع قرعة خليجي 20 مباشرة وعلى الهواء عبر مختلف القنوات الفضائية حتى يتمكن جميع أبناء الوطن وكذلك الأشقاء في دول الخليج والوطن العربي من متابعة هذا الحدث الهام الذي سيتم فيه بث تقارير ميدانية توضح جاهزية العديد من المنشآت الرياضية والمرافق الخدمية والإيوائية الخاصة بالبطولة .. وقدرة اليمن في تحقيق استضافة مميزة تترك انطباعات إيجابية لدى ضيوفها الكرام.. كما سيتم خلال مراسم القرعة الكشف عن الشركة التي فازت بالحقوق الحصرية للبث التلفزيوني والإعلاني (قناة أبو ظبي الرياضية) والتي بدورها ستقوم بنقل وقائع القرعة وتعلن عن خطتها الإعلامية وبرامجها لتغطية فعاليات خليجي 20 .

وأضاف أمين عام إتحاد كرة القدم بأن نجوم الغناء اليمني سيكون لهم حضورا فاعلاً في حفل القرعة من خلال إحياء سهرة فنية حافلة بالوصلات الغنائية المستوحاة من التراث اليمني الزاخر بالكلمات المعبرة والجميلة.

نظام القرعة

وستجرى القرعة بحسب لائحة البطولة وذلك من خلال توزيع المنتخبات الثماني المشاركة على مجموعتين وسيتم وضع المنتخب اليمني على رأس المجموعة الأولى باعتباره المنتخب المضيف ، ووضع المنتخب العُماني على رأس المجموعة الثانية كونه حامل لقب البطولة ، ويتم فرز المنتخبات الست الأخرى إلى اثنين مستويات بحسب آخر تصنيف للفيفا قبل القرعة .. وعلى النحو التالي :

المستوى الأول

1- السعودية - 68 عالمياً

2- البحرين - 69 عالمياً

3- الكويت - 85 عالمياً

المستوى الثاني

1- الامارات - 88 عالمياً

2- قطر - 98 عالمياً

3- العراق - 104 عالمياً

وسيتم سحب القرعة على مرحلتين ، الأولى من منتخبات المستوى الأول لتوزيعها على المجموعتين ، والمرحلة الثانية من منتخبات المستوى الثاني التي يتم توزيعها أيضاً على المجموعتين.