عدن تستضيف نهائي كأس الرئيس للمرة الأولى

الخميس 15 يوليو-تموز 2010 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - سبا
عدد القراءات 3208

يشهد ملعب حقات الجديد بعدن الأحد القادم أول لقاء نهائي بطولة كأس رئيس الجمهورية لكرة القدم في نسختها الـ 13 والذي يجمع التلال عدن وشباب البيضاء.

ويتوقع أن يحضر أمناء سر اتحادات كرة القدم بدول الخليج واليمن والعراق على هامش زيارتهم الميدانية للاطلاع على أخر الاستعدادات لاستضافة اليمن لخليجي 20 أواخر العام الجاري 2010م.

وتكتسب هذه المواجهة القوية والمرتقبة التي يحتضنها الملعب الجديد التابع لنادي التلال كأول مباراة رسمية فيه بعد استكمال بنيته الأساسية ودخوله مرحلة التشطيبات النهائية التي تجريها شركة حوشب للمقاولات على طريق التسليم النهائي للملعب الذي يعد أحد الملاعب المخصصة لبطولة ( خليجي 20) المقررة في عدن وأبين أواخر العام الجاري، أهمية كبيرة كونها تجمع فريقين كبيرين ومتقاربة بعض الشيء نتيجة التقارب الواضح بين مستوى الفريقين، خاصة أن الفريقين استحقاً التأهل إلى نهائي كأس الرئيس بجدارة وقدما مستويات جيدة واستطاعا تجاوز كل المحطات والعقبات التي وقفت في طريقهما نحو الصعود إلى نهائي البطولة الرسمية الكروية الثانية في اليمن.

وتبدو حظوظ الفريقين متساوية للفوز في المباراة لعدة اعتبارات أبرزها أنهما يعيشان حالة جيدة من الاستقرار النفسي والفني والثبات بالمستوى.

ويسعى التلال إلى الظفر بنقاط المباراة والفوز بكأس الرئيس للمرة الثانية في تاريخه والعودة إلى منصات التتويج مرة أخرى بعد غياب دام أربعة مواسم متتالية، ناهيك أن التلال يأمل إحراز لقب الكأس لتعويض خسارته لقب بطولة الدوري العام بعد أن نافس الموسم المنصرم على إحرازه بقوة حتى النفس الأخير ليذهب للصقر تعز ويحصل هو على المركز الثاني والميدالية الفضية، وكذا تعويض خسارته لقب الكأس الموسم الماضي حين خرج مهزوماً من أهلي صنعاء بضربات الترجيح.

على الجانب الأخر يطمح الشباب الذي قدم مستويات متميزة هذا الموسم وفرض نفسه بقوة بين الكبار واستطاع تحقيق المركز الثالث في دوري النخبة لأندية الدرجة الأولى وميداليته البرونزية، بقوة إلى مواصلة مشواره الناجح بعد حصوله أيضا على المركز الثاني في بطولة كأس الوحدة بعد خسارته في النهائي من الصقر بشرف بهدف وحيد ويكلل تلك الجهود بتحقيق لقب الكأس هذا الموسم لأول مرة في تاريخه وإدخال البسمة والفرحة إلى جماهيره ومحافظة البيضاء كأول إنجاز كروي كبير من نوعه يسجل للمحافظة.

المواجهة المرتقبة بين التلال والشباب سيكون التكهن بالفائز فيها صعب، كونه لقاء نهائي كأس يجمع الفريقان لأول مرة، ناهيك عن أن لقاءات الفريقين في مشوار الدوري عادة لا تعترف بفوارق المستوى، ولها حسابات خاصة لكل منهما.

يذكر أن بطولة الكأس تعد ثاني أكبر البطولات الرسمية الكروية في اليمن بعد بطولة دوري النخبة، وشارك فيها 34 فريقاً هم قوام أندية الدرجتين الأولى الثانية.

وأقيمت البطولة هذا الموسم بنظام الذهاب والإياب من دورين الكل مع الكل مع خروج المغلوب في مباراتي الذهاب والإياب، في جميع أدوار البطولة حتى النهائي.

يأتي إقامة نهائي كأس رئيس الجمهورية بمدينة عدن لأول مرة على عكس المواسم السابقة التي كان يقام النهائي في العاصمة صنعاء بحسب لوائح الاتحاد، وذلك بغرض إتاحة الفرصة لأمناء سر الاتحادات الخليجية لكرة القدم واليمن والعراق الذين سيقومون في 17 يوليو الجاري بزيارة ميدانية لمدينة عدن تستمر ثلاثة أيام للاطلاع على المنشآت الرياضية ومشاريع خليجي 20.