إسبانيا تغري الأخطبوط العراف (بول) بـ 30 ألف يورو

الأحد 11 يوليو-تموز 2010 الساعة 07 مساءً / مأرب برس- د.ب.أ:
عدد القراءات 4730

قدم رجال أعمال في إسبانيا عرضا لشراء الأخطبوط "العراف" بول صاحب الشهرة العالمية، مقابل 30 ألف يورو، حسبما أفادت وسائل إعلام أمس.

ويقام مهرجان سنوي في آب (أغسطس) للحيوانات الرخوية في قرية كاربايينو بالقرب من أورينسي في شمال غرب إسبانيا.

واقترح كارلوس مونتيس، عمدة كاربايينو، فكرة جلب الأخطبوط بول ليكون بمنزلة التميمة في هذا المهرجان، حيث سيلعب دورا كبيرا في جذب الزائرين.

ويعيش الأخطبوط بول حاليا في حوض في متحف الحياة البحرية في مدينة أوبرهاوزن الألمانية. وحقق بول شهرة واسعة بتوقعاته الصائبة لنتائج المباريات في بطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا في جنوب إفريقيا. ورصدت الشركات التجارية في كاربايينو 30 ألف يورو لشراء بول. وقال مانويل باثو، مدير إحدى شركات الصيد في هذه القرية: "لا نريد أن نأكل بول". ويأمل المواطنون في أن يواصل بول توقعاته لنتائج مباريات كرة القدم. وفي حالة رفض مسؤولي متحف الحياة البحرية في أوبرهاوزن فكرة بيع بول، يأمل رجال الأعمال في الحصول على بول على سبيل الإعارة للمشاركة فقط في المهرجان الذي تقام فعالياته في الثامن من آب (أغسطس) المقبل. وأصبح الأخطبوط بول نجما إعلاميا في إسبانيا خاصة بعد توقعه الصائب فوز المنتخب الإسباني على نظيره الألماني في الدور قبل النهائي للمونديال.

كما توقع الأخطبوط بول، ذو الأذرع الثمانية، أن يفوز المنتخب الإسباني على نظيره الهولندي في المباراة النهائية للبطولة اليوم ليتوج بطلا للمرة الأولى في التاريخ.