ضربات الترجيح تنهي الحلم الياباني وتأهل المنتخب البارغواي إلي الربع النهائي .. شاهد بالفيديو

الثلاثاء 29 يونيو-حزيران 2010 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - معا
عدد القراءات 3790

قضى المنتخب البارغواي على الآمال الأسيوية بتواجد ممثليها الوحيد المتبقي في دور الربع النهائي.

وبعد مباراة سلبية خلت من الأهداف والجمل التكتيكية استطاع المنتخب الاتيني من انتزاع التأهل بعد احتكام المنتخبان لضربات الترجيح، التي ابتسمت للبارغواي ليتأهل لأول مرة في تاريخه الي دور الربع النهائي، حيث استطاع لاعبوه من تسجيل خمسة اهداف من اصل 5ضربات جزاء، بينما أضاع الكمبيوتر الياباني ضربة جزاء كانت كفيلة بوقف حلمة للتأهل للدور الربع النهائي.

واحتكم منتخبي البارغواي القادم من امريكيا اللاتينية ومنتخب اليابان القادم من اسيالا في بطولة كأس العالم لركلات الترجيح لحسم نتيجة اللقاء الذي جمعهما هذا المساء ضمن دور ال 16 في بطولة كأس العالم ، وكان المنتخبان قد انهيا الشوط الاول والثاني من اللقاء بالتعادل السلبي ليلعبا شوطين اضافيين وانتهيا بالتعادل السلبي ايضا واستطاع فريق البارغواي ان يحسم اللقاء لصالحة بركلات الترجيح بالنتيجة 5/3 ليصعد المنتخب البارغواني الى دور الثمانية لمقابلة الفائز من مباراة اسبانيا والبرتغال التي تجري الليلة .

شاهد ضربات الترجيح بالفيديو على موقع مأرب فيديو بالنقر هنا

الشوط الاول :

جاءت بداية الشوط بداية فاترة ولعل اخطر الهجمات كانت لوكاس باريوس مهاجم البراغواي لكنة سدد في جسم الحارس كان ذلك في الدقيقة 20 من عمر اللقاء رد عليه الياباني ماتسوي بكرة ارتدت من العارضة .

ثم هدأت المباراة فيما تبقى من الوقت الى ان اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني :

كان بداية هذا الشوط بداية غير موفقة للفريقين ، الدقيقة 60 قد شهدت الفرصة الأبرز في الشوط عندما ارتقي كريستيان ريفيروس لاعب باراجواي عاليا في منطقة جزاء اليابان وسدد كرة رأسية تصدى لها الحارس الياباني ، فيما سقط عدد كبير من اللاعبين في هذا الشوط بداعي الاصابة .

لينتهي الوقت الاصلي للمباراة بدون اهداف ليحتكم الفريقان الى شوطين اضافيين .

وقد انتهت الحصتان الاضافيتان بالتعادل السلبي ليحتكم الفريقان الى ركلات الترجيح التي تبسمت للمنتخب البراغواي بالنتيجة 5/3