تعز: شكاوى من ضلوع المعلمين والملاحظين في ظاهرة الغش وتسريب الاجابات عبر المحمول

الثلاثاء 22 يونيو-حزيران 2010 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - تعز- عزيزالصلوي :
عدد القراءات 4796
 
 

في الوقت الذي شدد فيه رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور على ضرورة تأكيد الانضباط العام في جميع المراكز الإمتحانية والتصدي الحازم والمسئول لمحاولات الغش باعتباره عملية هدامة للعملية التعليمية , شهدت قاعات امتحانات الشهادة الثانوية في يوميها الأولين بمحافظة تعز فوضى عارمة وتجاوزات خطيرة للعملية الامتحانية وانتشار لظاهرة الغش بأساليب متعددة في العديد من المراكز الامتحانية .

وأفادت مصادر تربوية بمدنية تعز لـ" مأرب برس " ان ظاهرة الغش سادت اليوم في كثير من المراكز الامتحانية وتم تسريب إجابات الأسئلة عبر الهاتف الجوال وحلها داخل قاعات الامتحانات , مشيرة الي دور محتمل للمعلمين والملاحظين في تسهيل عمليات الغش في بعض المراكز .

وكانت اللجنة الفرعية للامتحانات بمحافظة تعز قد أقرت في اجتماع لها عقد مساء السبت الفائت بنقل 13 مركزا امتحانيا للشهادة الأساسية في مديريات شرعب السلام والرونة وماوية والمخاء وجبل حبشي والتي تم تحديدها من قبل مشرفي الامتحانات ومدراء التربية في المديريات المذكورة نتيجة التجمهر حول وداخل أحواش المراكز الامتحانية واقتحام المواطنين للمراكز وقاعات الامتحانات والاعتداء على الملاحظين .

يشار الي ان وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام قد اكد في تصريح صحفي ان محافظة تعز هي أكثر محافظات الجمهورية مخالفة للضوابط الامتحانات .

اكثر خبر قراءة طلابنا