الصحف الجزائرية تصف مواجهة الانجليز بـ(التحدي الأكبر)

الخميس 17 يونيو-حزيران 2010 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 2585

أجمعت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم الخميس على ان يوم غد الجمعة سيكون "يوم التحدي الاكبر" بالنسبة الى منتخب بلادها في مواجهة انجلترا حيث الخسارة ممنوعة على المنتخبين الساعيين الى التأهل الى الدور النهائي من نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب افريقيا.

واعتبرت صحيفة "لا تريبون" بأن "الخضر لن يتوانوا في يوم التحدي الاكبر" خصوصا وأن "الجزائريين يرغبون في رؤية منتخب بلادهم وهو يدافع عن حظوظه لانه لم يعد لديه شيء يخسره على خصمه".

وكتبت صيحفة "وهران" في الاتجاه ذاته قائلة "إنها مباراة حياة أو موت", مشيرة الى ان الجزائريين "مطالبون بالفوز في هذه المباراة اذا أرادوا المشاركة في الدور الثاني, في حين أن الإنجليز يعيشون الوضع ذاته". وأوضحت انه "من الصعب الاعتقاد بتحقيق الفوز على الانجليز إلا اذا تحقق الإنجاز أو المعجزة", مضيفة "لكن اللاعبين يشددون على الفوز في وقت اكتفوا فيه قبل المباراة ضد سلوفينيا (صفر-1), بانهم يطمحون الى تمثيل مشرف للجزائر", معتبرة هذا التصميم على الفوز "فأل خير".

وشجعت الصحيفة اللاعبين قائلة "العبوا! أثبتوا قدراتكم وأمتعونا" مطالبة اللاعبين بالدفاع والهجوم معا وتقديم مباراة جيدة حتى لا يندمون بعد ذلك".

واوضحت صحيفة "المجاهد" ان "المنتخبين ينطلقان من نقطة الصفر, وويل للمهزوم هناك أمل كامل وقوي".

من جهتها اعتبرت صحيفة "لوسوار دالجيري" بان التأهل الى نهائيات كأس العالم بعد 24 عاما يعتبر انجازا في حد ذاته, مشيرة الى ان "هذا المنتخب ايقظ الحماس الوطني التي كنا نعتقد بانه دفن الى الابد بسنوات الدعاية الاسلامية-المحافظة".