آخر الاخبار

مـأرب..«الفريق بن عزيز» واللواء «العرادة» يوقدان الشعلة الأم التاسعة والخمسين لثورة 26 من سبتمبر المجيدة التحالف يعلن تدمير هدف ثمين تحدث عن تحديات ومؤامرات.. الرئيس «هادي»يبعث برسائل مهمة للعالم واليمنيين الحوثي يستفز اليمنيين.. قرارات حوثية جديدة تقضي بمنع النساء من استخدام الهاتف المحمول والعمل مع المنظمات الإغاثية ومسؤول حكومي يُدين-وثيقة قناة سهيل الفضائية تعاود بثها من داخل اليمن ”بن دغر“ يؤكد على أهمية تحديث وسائل المواجهة مع الحوثيين بالاعتماد على الذات وإنعاش القرار الوطني قيادي حوثي يكشف مساحة تقدم مليشياتهم بمأرب خلال عامين .. أقل من 1% في الشهر تعرف على الدولة الحيدة في العالم التي لم تبلّغ عن أي إصابة بكورونا منذ بدء الوباء مطالب لوزير الصحة بفتح تحقيق عاجل بسبب عرقلة المواطنين المسجلين في المنصات الرقمية من أخذ لقاح كورونا في المراكز الصحية معارك محتدمة منذ ساعات الفجر الأولى بـ”حريب مأرب“ ومصادر تؤكد سقوط عدد من القتلى في صفوف المليشيا

سويسرا تفجر المفاجأة الأولى وتسقط الثيران الأسبانية .. شاهد بالفيديو

الأربعاء 16 يونيو-حزيران 2010 الساعة 07 مساءً / مارب برس-موقع كوووره
عدد القراءات 3529

وجه المنتخب السويسري لكرة القدم لطمة قوية إلى وجه نظيره الأسباني في بداية مسيرة الفريقين بنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وتغلب عليه 1/صفر اليوم الأربعاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة في الدور الأول للبطولة.

وفجر المنتخب السويسري مفاجأة من العيار الثقيل بالتغلب على المنتخب الأسباني حامل لقب كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) والمرشح بقوة لإحراز لقب كأس العالم الحالية.

وسيطر المنتخب الأسباني على مجريات المباراة اليوم على استاد "موزيس مابيدا" في مدينة ديربان ولكنه فشل في هز الشباك بينما نجح المنتخب السويسري في استغلال هجماته المرتدة السريعة لتحقيق الفوز الغالي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي قبل أن يسجل جيلسون فيرنانديز هدف المباراة الوحيد للمنتخب السويسري في الدقيقة 52 اثر هجمة مرتدة سريعة.

وفشلت جميع محاولات المنتخب الأسباني لتعديل النتيجة بسبب الدفاع المتكتل والمنظم للمنتخب السويسري.

كالمتوقع ، شهد الشوط الأول هجوما متواصلا من المنتخب الأسباني ولكن المنتخب السويسري اعتمد على الدفاع المتكتل القوي في مواجهة محولات المنتخب الأسباني.

ووضح منذ البداية أن المنتخب السويسري يسعى إلى الخروج من هذا الشوط بنتيجة التعادل فركز كل جهوده في الجوانب الدفاعية ولم يبذل جهدا في شن أي محاولات هجومية إلا من الهجمات المرتدة التي سنحت له لكنها لم تصل إلى منطقة جزاء أسبانيا.

وفرض لاعبو سويسرا رقابة لصيقة على جميع لاعبي خطي الوسط والهجوم بأسبانيا ففشل محاولات الماتادور الأسباني بينما تكفل حارس المرمى السويسري دييجو بيناليو بالتسديدات التي أطلقها لاعبو أسبانيا من مختلف الزوايا.

وحاول المهاجم الأسباني الخطير ديفيد فيا استغلال إحدى الهجمات والاختراق من الناحية اليسرى في الدقيقة العاشرة ولكن بيناليو خرج من مرماه في الوقت المناسب وأمسك بالكرة من أمام قدم فيا.

وسدد الأسباني ديفيد سيلفا كرة قوية في الدقيقة 17 تصدى لها بيناليو. وتبعتها فرصة أخرى خطيرة عندما اخترق سيرخيو راموس الدفاع السويسري وسدد الكرة من زاوية صعبة ولكنها مرت بجوار القائم.

وواصل المنتخب الأسباني محاولاته حيث سدد أندريس إنييستا كرة متوسطة القوة في الدقيقة 21 ولكن بيناليو أمسكها دون أي صعوبة.

وشهدت الدقيقة 24 أخطر فرصة للمنتخب الأسباني عندما وصلت الكرة إلى لاعبه جيرارد بيكيه الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء فراوغ الدفاع السويسري وسددها قوية تصدى لها بيناليو بثبات.

ورد عليها اللاعب السويسري ريتو تسيجلر بتسديدة قوية من ضربة حرة في الدقيقة 26 تصدى لها إيكر كاسياس حارس مرمى أسبانيا وأمسك لكرة على مرتين.

وتوالت الهجمات الأسبانية ، ومن إحداها كاد إنييستا ينفرد بالحارس السويسري في الدقيقة 30 ولكن المدافع ستيفان جريتشتينج أعاقه ليحتسبها الحكم الإنجليزي هاورد ويب الذي أدار المباراة ضربة حرة للماتادور الأسباني على حدود منطقة الجزاء في مواجهة المرمى وينذر جريتشتينج.

وسدد ديفيد فيا الضربة الحرة ولكن الكرة اصطدمت بالحائط الدفاعي البشري وخرجت إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وأجرى المدرب الألماني أوتمار هيتزفيلد المدير الفني للمنتخب السويسري تغييرا اضطراريا في الدقيقة 36 بنزول اللاعب ستيف فون بيرجن بدلا نت فيليب سيندروس بسبب الإصابة.

وأهدر فيا هدفا مؤكدا لأسبانيا في الدقيقة 45 اثر هجمة سريعة من ناحية اليسار ولكنه لعب الكرة ساقطة في اتجاه الزاوية البعيدة لتخرج بجوار القائم إلى ضربة مرمى وينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني كثف المنتخب الأسباني من هجومه وحرص على زيادة سرعة إيقاع المباراة وضغط بشدة على الدفاع السويسري وبدأ في تنويع هجماته من العمق والجانبين وسدد تشابي ألونسو كرة قوية اصطدمت برأص مدافع سويسري وخرجت إلى ركنية ولككنها لم تسفر عن شيء.

وفي ظل الهجوم الضاغط للمنتخب الأسباني خطف المنتخب السويسري هدف التقدم من هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 52 .

وجاء الهدف عندما ارتدت الهجمة بسرعة في اتجاه المرمى الأسباني ولكن الحارس كاسياس تصدى للكرة من أمام إيرين ديرديوك مهاجم سويسرا المنفرد به قبل أن تتهيأ أمام السويسري الآخر جيلسون فيرنانديز ليضعها في المرمى الخالي من حارسه بينما سقط المدافع بيكيه على الأرض مصابا بجرح في وجهه.

بعد الهدف ، وضح الارتباك في أداء المنتخب الأسباني والثقة في أداء سويسرا.

واستعاد المنتخب الأسباني اتزانه سريعا وهدد المرمى السويسري أكثر من مرة ومنها فرصة خطيرة في الدقيقة 60 اثر تمريرة بينية رائعة إلى ديفيد فيا ولكن بيناليو خرج في الوقت المناسب وتصدى للهجمة قبل انفراد فيا.

وشعر فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني بحرج الموقف فأجرى تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 61 بنزول خيسوس نافاس وفيرناندو توريس بدلا من سيلفا وسيرخيو بوسكيتس على الترتيب.

وبالفعل نشط أداء المنتخب الأسباني وزادت خطورته على المرمى السويسري وتعرض فيا للإعاقة على حدود منطقة الجزاء ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب لتصل الكرة إلى إنييستا الذي سددها بشكل رائع من خارج حدود منطقة الجزاء ولكن المكرة ذهبت بجوار القائم في الدقيقة 63 .

وشهدت الدقيقة 68 فرصة أسبانية أخرى اثر تمريرة بينية من فيا إلى توريس الذي استدار وسددها بشكل جمالي لتذهب خارج المرمى مباشرة.

وعاند الحظ المنتخب الأسباني في الدقيقة 70 حيث تصدت العارضة لتسديدة صاروخية من ألونسو.

وبعدها بدقيقتين فقط ، تسرع البديل نافاس وسدد الكرة من زاوية صعبة ليمسكها الحارس السويسري بيناليو.

ووسط الهجوم الأسباني المكثف ، سنحت فرصة أخرى لسويسرا من هجمة مرتدة سريعة أيضا ولكن القائم تصدى للكرة التي لعبها ديرديوك ثم تنقلت الكرة بين أقدام لاعبي الفريقين داخل منطقة جزاء أسبانيا قبل أن يشتتها الدفاع السويسري.

وأجرى دل بوسكي تغييره الثالث في الدقيقة 77 بنزول بدرو بدلا من إنييستا.

وعاند الحظ الأسبان مجددا عندما سدد نافاس كرة رائعة ولكنها لمست القائم وأكملت طريقها إلى خارج الملعب.

وأجرى هيتزفيلد تغييره الثاني في الدقيقة 79 بنزول المخضرم هاكان ياكين بدلا من ديرديوك.

ولكن المباراة ظلت على نفس الوتيرة حيث الهجوم المكثف من المنتخب الأسباني دون هز الشباك والمرتدات السريعة لسويسرا والتي شكلت خطورة فائقة.

ونال الحارس السويسري بيناليو إنذارا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بسبب إضاعة الوقت كما نال زميله البديل هاكان ياكين إنذارا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بسبب تعمد لم الكرة باليد.

وفشلت محاولات المنتخب الأسباني في الثواني الأخيرة من المباراة ليخرج المنتخب السويسري فائزا بهدف نظيف.

لمشاهدة الاهداف على موقع مأرب فيديو انظر الرابط:

http://www.marebvideo.com/watch.aspx?vid=3848