مبتعثو جامعة عدن لدى الهند يشكون لإبن حبتور تهميش الملحقية لهم و خصم رسومهم دون غيرهم

الخميس 13 مايو 2010 الساعة 08 مساءً / مأرب برس- خاص:
عدد القراءات 3881

ناشد مبتعثو جامعة عدن لدى دولة الهند ا.د/عبدالعزيز بن حبتور إلى وضع حد لمأساتهم والتدخل لدى الملحقية الثقافية في الهند بصرف رسومهم كاملة كما وردت من وزارة المالية وبناء على رسالته التي تنص على ان تصرف الرسوم لكل طالب كاملة مؤكدة في مناشدة بعثوها عبر مأرب برس إلى أن رسومهم قد خرجت كاملة من وزارة المالية وباسمهم .

وعبر الطلاب عن استيائهم من سياسة الكيل بمكيالين، مشيرين إلى أن هناك من الطلاب من استلم رسومه كاملة كما وردت من وزارة المالية بينما لم يصرف للبعض إلا ربع المبلغ، حيث استقطع الكثير منها على بعض الطلاب. مؤكدين أن الاستقاط وصل إلى 1500 دولار على بعض الطلاب واقتصر على 1000 دولار لدى آخرين و دون وجه حق- حسب قولهم.

وأعرب من جانبه الناطق الرسمي باسم طلاب جامعة عدن "الخضر الكازمي" عن استيائه من ماوصفها بـ"المعاملة السيئة التي يعامل بها مبتعثي طلاب جامعة عدن دون غيرهم من الجامعات اليمنية من قبل الملحقية الثقافية. مؤكدا في عددا من الوثائق التي بعثها لعناية رئيس جامعة عدن، تلقى مأرب برس نسخ منها، على أن من لديه واسطة يحصل على رسومة كاملة ومثال على ذلك أحد اقارب عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم والذي قال أنه وبأتصال هاتفي للملحقية يتم صرف مبلغ (2150) دولار لقريبه طالب الماجستير، بينما طلاب دكتوراة من جامعة عدن لم يستلموا حتى ربع هذا المبلغ.

 
اكثر خبر قراءة طلابنا