المنتخب الوطني لكرة القدم يواجه منتخب مالاوي ودياً غداً استعداداً لدورة الوحدة

الثلاثاء 11 مايو 2010 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 2655

يلتقي المنتخب الأول لكرة القدم غدا بصنعاء منتخب مالاوي الأفريقي في مباراة دولية ودية في إطار استعدادات المنتخب الوطني الجادة لمنافسات كأس الخليج العربي العشرين التي تحتضنها اليمن أواخر العام الجاري.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبا) عن المشرف الفني للمنتخب وعضو اللجنة الفنية لاتحاد كرة القدم خالد صالح حسين قوله: ان إقامة هذه المباراة تأتي تمهيداً لبطولة الوحدة الدولية المصغرة التي ينظمها الاتحاد اليمني لكرة القدم خلال الفترة من 17 إلى 22 مايو الجاري بصنعاء بالتزامن مع احتفالات اليمن بالعيد الوطني العشرين للجمهورية اليمنية 22 مايو، بمشاركة أربعة منتخبات هي اليمن المستضيف وعمان ومقدونيا وبوركينافاسو.

ونوه بالأهمية التي تكتسبها إقامة هذه البطولة الدولية المصغرة التي تأتي بعد ان تلقى اتحاد اللعبة الموافقة النهائية من اتحادات تلك الدول وذلك استجابة لطلب المدير الفني للمنتخب الوطني الذي أكد أكثر من مرة احتياج المنتخب لخوض مباريات ودية عديدة خاصة في ظل الجدوى الكبيرة التي تحققها المباريات الودية الدولية وانعكاسها الإيجابي على مستوى المنتخب من خلال التصاعد التدريجي في المستوى الفني واستيعاب الأسلوب التكتيكي الجديد المتبع من قبل الجهاز الفني للمنتخب.

وأكد صالح ان اللجنة الفنية لإعداد المنتخب برئاسة الدكتور عزام خليفة تعمل كل ما بوسعها لتوفير متطلبات الجهاز الفني والحرص على تنفيذ برنامجه الإعدادي وما يتخلله من معسكرات إعدادية داخلية وخارجية بما يضمن الارتقاء بالمستوى الفني للاعبين، وكذا توفير إجراء مزيد من المباريات التجريبية الودية مع المنتخبات العربية والآسيوية والخليجية بما يسهم في إنجاح برنامج إعداد المنتخب في طريق استعداداته الجادة لمنافسات خليجي 20 التي تحتضنها اليمن في أواخر العام الجاري 2010م.

وكشف المشرف الفني للمنتخب الأول عن ان المنتخب سيقيم معسكراً خارجياً خلال الفترة من 15 يوليو إلى 6 أغسطس القادمين في إحدى الدول الأوروبية في هولندا أو النمسا او التشكيك، حيث تواصل الأمانة العامة للاتحاد واللجنة الفنية اتصالاتهما لإقامة هذا المعسكر في موعده المحدد بحسب برنامج الجهاز الفني للمنتخب.

وأضاف أن المنتخب سيخوض خلال هذا المعسكر عددا من المباريات التجريبية مع منتخبات إحدى هذه الدول الأوروبية بهدف إكسابه مزيد من الخبرة والاحتكاك لدى لاعبي منتخبنا الوطني.

وكان المنتخب الوطني قد استأنف معسكره الإعدادي الداخلي يوم الأحد الماضي، حيث التحق جميع اللاعبين بصفوف المنتخب وبدو خوض التدريبات الاعتيادية على ملعب المريسي بمدينة الثورة الرياضية بصنعاء.

ويحتل منتخب مالاوي المرتبة (82) في آخر تصنيف صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتأسس اتحاد كرة القدم في مالاوي عام 1966م وانضم للاتحاد الدولي عام 1968م.