دورة لإعداد مدربين من قادة المجتمع المحليين بمأرب

الجمعة 07 مايو 2010 الساعة 04 مساءً / مأرب برس- صنعاء- أنور حيدر
عدد القراءات 2246

تنظم مؤسسة الإرشاد الاجتماعي السبت القادم بصنعاء دورة إعداد مدربين من قادة المجتمع المحليين بمحافظة مأرب ، بهدف تحسين الوضع التنموي وعلى مدى خمسة أيام في إطار مشروع الإرشاد التنموي.

وأوضح الشيخ يحيى النجار رئيس مؤسسة الإرشاد الاجتماعي أنه سيشارك في الدورة 12 متدرباً من قادة المجتمع في مجال تحسين الوضع التنموي في مأرب.

وأضاف أن الدورة تتضمن إكساب قادة المجتمع المهارات اللازمة ليكونوا قادرين على أداء دورهم في تحريك المجتمع وصولاً إلى الإسهام الفاعل في عملية التنمية.

وأضاف انه سيتم تعريف المشاركين على أسس ومبادئ تعليم الكبار والطرق التدريبية المختلفة وكيفية تصميم الوسائل التدريبية السمعية والبصرية المناسبة للتدريب.

وأشار إلى أن الهدف العام للدورة هو تطوير وتحسين معلومات ومهارات المدربين من أجل رفع كفاءتهم على المشاركة في تدريب قادة المجتمع لتحسين الوضع التنموي في مأرب.

منوهاً إلى انه سيتم في الدورة تطبيق طرق تدريبية مختلفة تشمل المحاضرات المصغرة والنقاشية ومجموعات العمل وتمثيل الأدوار من أجل إيجاد مشاركة فعالة من جانب المشاركين في الأنشطة المختلفة للدورة مما يساعد على إكسابهم المهارات اللازمة لممارسة الأساليب الصحيحة في تنفيذ أنشطة التدريب ,وبين الشيخ النجار انه سيتم في نهاية الدورة اعتماد أسلوب التقييم على قياس مدى مشاركة كل متدرب بطريقة ايجابية وفعالة في كافة أنشطة الدورة. ويشار إلى أن مشروع الإرشاد التنموي يركز على العمل مع المرشدين الدينين ويهدف إلى:

1. دمج موضوعات التنمية في الإرشاد الاجتماعي.

2. تعزيز الوعي التنموي لدى المجتمع.

3. تعزيز التنسيق بين الأطراف الفاعلة والمؤثرة في العملية التنموية على مستوى المجتمعات المحلية في محافظة مأرب.

4. توسعة مشاركة المجتمعات المحلية في عملية التنمية من خلال استخدام الاتصال التنموي بالمشاركة.

5. دعم جهود الأطراف الفاعلة في العملية التنموية في محافظة مأرب.

أما مؤسسة الإرشاد الاجتماعي فهي مؤسسة مدنية اجتماعية توعوية وخيرية وهى كيان مستقل وغير ربحي وغير حكومي ,أسسها الشيخ/يحيى النجار في العام 2006م مع نخبة من الشخصيات المدنية والدينية المتنورة.