الدوري اليمني: وحدة عدن في طريقة للهبوط من دوري النخبة

السبت 01 مايو 2010 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - سبأ
عدد القراءات 2943

أدخل أهلي صنعاء ضيفه وحدة عدن نفق دائرة الهبوط لدوري الدرجة الثانية " المظاليم " بقوة اثر فوزه الثمين عليه بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب المريسي الدولي بصنعاء في ختام منافسات الجولة الـ 22 من الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى.

سجل للأهلي نجمه علي النونو في الشوط الأول، ولاعبه المحترف السوداني فارس آدم في الشوط الثاني، رافعاً أهلي صنعاء رصيده بهذا الفوز إلى 35 نقطة في مركزه الخامس، بينما ازداد وضع وحدة عدن بهذه الهزيمة تعقيداً ليتوقف عند رصيده السابق 21 نقطة قبل أخير القائمة وبات مهدداً بقوة للهبوط الى دوري المظاليم " للمرة الثالثة في تاريخه.

وعلى ملعب الظرافي بصنعاء أمطر العروبة شباك جاره اليرموك بخمسة أهداف مقابل هدفين ، رافعاً العروبة رصيده بهذا الفوز الكبير إلى 33 نقطة متقدما خطوة للأمام في الترتيب السادس، في حين ظل اليرموك أول الهابطين إلى دوري الثانية على حاله بنقاطه الـ 15 قابعاً في ذيل القائمة.

وكانت منافسات هذه الجولة التي انطلقت يومي الخميس والجمعة قد أكدت رغبة التلال عدن ملاحقته الشرسة لصدارة ترتيب فرق الدوري، إثر فوزه الثمين والصعب على مضيفه شعب اب بهدف، معززاً التلال رصيده إلى 41 نقطة في مركزه الثاني ، في حين تراجع شعب اب بهذه الخسارة التي تعد العاشرة له هذا الموسم خطوة للوراء في المركز الحادي عشر ويزداد وضعه صعوبة للهروب من شبح الهبوط لدوري المظاليم .

هذا وتأجلت مباراة قمة الدوري في هذه الجولة والتي كانت تجمع أمس الجمعة قطبي تعز وممثليها الوحيدين في دوري النخبة المتصدر الصقر 43 نقطة وأهلي تعز 37 نقطة المتقدم للمركز الثالث، إلى وقت لاحق يحدد اتحاد كرة القدم ، وذلك بسبب انشغال ملعب الشهداء بتعز بالاستعدادات الاحتفال بالعيد الوطني العشرين للجمهورية اليمنية الـ 22 من مايو التي تحتضن فعالياته هذا العام مدينة تعز .

وبختام هذه الجولة يكون ترتيب فرق الدوري كالتالي :

الأول الصقر 43 نقطة

الثاني التلال 41 نقطة

الثالث اهلي تعز 37 نقطة

الرابع شباب البيضاء 35 نقطة

الخامس اهلي صنعاء 35 نقطة

السادس العروبة 33 نقطة

السابع وحدة صنعاء 32 نقطة

الثامن اتحاد إب 31 نقطة

التاسع الهلال 27 نقطة

العاشر الشعلة 25 نقطة

الحادي عشر شعب اب 24 نقطة

الثاني عشر سلام الغرفة 22 نقطة

الثالث عشر وحدة عدن 21 نقطة

الرابع عشر اليرموك 15 نقطة