صنعاء: الصفوة تخصص يومها المفتوح لصالح الأيتام والتوعية

الثلاثاء 27 إبريل-نيسان 2010 الساعة 03 مساءً / مأرب برس- صنعاء:
عدد القراءات 6910

تقيم مبادرة الصفوة يومها المفتوح للمنظمات والمبادرات الشبابية والمعرض الفني التوعوي الأول، يوم الخميس القادم في بيت الثقافة، دعماً لمشاريع تنموية للأيتام، وبمشاركة من المجتمع المدني، ووفقا لبلاغ صحفي عن منظمي المبادرة فإن اليوم المفتوح يأتي ، ضمن مشروع أطلقته المبادرة في منتصف شهر أبريل الجاري تحت مسمى "التوعية رسالة".

وقالت مروى باعباد- منسقة المشروع أن المشروع يهدف إلى إيصال الأفكار التوعوية من خلال أدوات متنوعة ومشوقة كالفن والقراءة والرياضة. مؤكدة أن المشروع استهدف فئة الأيتام كفئة تحتاج إلى التوعية بشكل كبير، وكذلك تفتقر إلى القدرة على التعبير نسبياً، وسيعود ريع فعاليات المشروع لصالح مشاريع توعوية للأيتام.

ويبدأ اليوم المفتوح الذي من الساعة العاشرة من صباح الخميس يحتوي على معرض فني لإيصال أفكار توعوية بمشاركة من الفنانين والرسامين والمصممين والفوتغرافيين، وكذلك من فئة الأطفال الأيتام من التي رسموها في نزولات توعوية قامت بها المبادرة في وقت سابق إلى دار الأيتام ضمن فعاليات مشروع التوعية رسالة.

الجدير بالذكر أن مبادرة الصفوة تأسست في نهاية عام 2008 وتركز على التوعية من خلال الأنشطة الإعلامية والفنية لتحفيز المجتمع على المشاركة في الفاعلة والمساهمة في التطوع.