البيضاء: إقالة مدير أمن المدينة بعد مقتل شخص وإصابة 2

الإثنين 26 إبريل-نيسان 2010 الساعة 06 مساءً / مأرب برس- البيضاء- فهد الطويل
عدد القراءات 11991

علم \" مارب برس \" من مصادر مطلعة ان اجتماعا امنيا عقد الاثنين بمحافظة البيضاء برئاسة الأستاذ ناصر الخضر السوادي الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة اقر إقالة مدير امن مدينة البيضاء علي قرموش وتعيين العقيد محمد العماري خلفا له .

يأتي هذا القرار اثر الإحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة البيضاء بسبب الانفلات الأمني ، حيث لقي شخص مصرعه وأصيب اثنين آخرين صباح اليوم في نزاع على أرضية بمدينة البيضاء مرفوعة لدى المحكمة الابتدائية من قبل علي محمد عرمان ومن اليه من ال عرمان ضد ابناء الشيخ صالح بن حسين الرصاص، حيث يدعي كلا الطرفين ملكيتها، وبحسب ال عرمان ان الأرضية ملكهم حيث قالوا انهم اشتروها من العاقل الذي يملك الارض وال الرصاص يدعوا ملكيتها بحجة ان جدهم السلطان عندما كان يزور مدينة البيضاء كان يربط الخيل في تلك الأرضية.

وبحسب مصادر محلية ان تبادل لإطلاق نار بين اشخاص من ال الرصاص وال عرمان ادى الى مقتل عبدالنبي محمد عرمان واصابة ابنه وشخص اخر يرجح ان يكون ابن اخيه.

مصادر مطلعة افادت لـ \" مارب برس \" ان القضية منظورة لدى القضاء حيث صدر فيها حكم من المحكمة الابتدائية لصالح ال عرمان واستأنف الحكم ال الرصاص حيث لاتزال القضية لدى محكمة الاستئناف .

وأرجعت المصادر عودة انتشار حمل السلاح في المدينة وتأخر القضاء الفصل في قضايا الناس عامل رئيسي لتفاقم النزاعات والثارات في المحافظة بشكل عام .

وأضافت المصادر ان القتلة فروا هاربين بعد الحادثة ولم تتمكن الأجهزة الأمنية من القبض عليهم حتى كتابة الخبر .

وقد خرجت ظهر اليوم مظاهرة جابت شوارع المدينة مرددة بعض الهتافات والشعارات المنددة بقضايا القتل والانفلات الأمني الذي تشهده المحافظة وتدعو لمحاسبة قيادات الأجهزة القضائية والأمنية المتسببة في الانفلات الأمني ، مطالبة بالقبض على الجناة .

وكانت حادثة مشابهة حدثت يوم امس اثر اشتباك مسلح وإطلاق للنار بين متنازعين على أرضية ادت لمقتل شابة وإصابة رجل آخر.