بعثة أندية محافظة المهرة تعود بعد زيارة سلطنة عمان بدعوة خاصة

الجمعة 23 إبريل-نيسان 2010 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - المهرة - محمد المهري
عدد القراءات 4076

عادت بعثة أندية محافظة المهرة الى البلاد بعد زيارة محافظة ظفار العمانية بدعوة من نادي الهلال العماني لزيارة السلطنة .

واستغرقت زيارة البعثة الرياضية لأندية المهرة ثلاثة أيام للفترة من 17-20/ 4/ 2010م، قامت خلالها بزيارة عدد من الأماكن الأثرية والتاريخية بمحافظة ظفار. وأجرت عدد من اللقاءات بالمسئولين الرياضيين بمحافظة ظفار، كما التقت قيادة بعثة أندية محافظة المهرة معالي وزير الدولة محافظ ظفار بمكتبه وتم خلال اللقاء تبادل الهدايا التذكارية بين المحافظتين الجارتين .

كما نظمت أندية محافظة ظفار الأربعة ( ظفار – النصر – الاتحاد – مرباط ) حفل عشاء تم خلاله التعارف بين أندية المهرة وأندية محافظة ظفار كما تم تبادل الهدايا التذكرية .

كما تمت عدد من الفعاليات الرياضية منها مباراة في كرة الطائرة بين أندية محافظة المهرة ونادي الهلال المستضيف للبعثة اليمنية (أندية محافظة المهرة ) فاز بها أندية محافظة المهرة وكذلك لعبة في كرة القدم جمعت منتخب أندية محافظة المهرة وفريق كرة القدم لنادي الهلال العماني بمشاركة بعض نجوم الكرة العمانية في المنتخب الوطني العماني وأندية محافظة ظفار وأسفرت النتائج بفوز عمان بخمسة أهداف مقابل هدف واحد لمنتخب محافظة المهرة وفي اليوم الثاني أجريت في مقر نادي الهلال لعبة تنس الطاولة فاز فيها نادي الهلال العماني وكذلك لعبة الشطرنج فاز بها لاعب أندية محافظة المهرة .

تجدر الإشارة إن زيارة أندية محافظة المهرة إلى سلطنة عمان الشقيقة وبالأخص محافظة ظفار لاقت الترحيب والاستقبال من قبل المسئولين في محافظة ظفار حيث كان في استقبال البعثة على الحدود العمانية بمركز صرفيت أعضاء الهيئة الإدارية لنادي الهلال يتقدمهم رئيس نادي الهلال الشيخ علي عوض الرعود وكذلك الرئيس السابق لنادي الهلال احمد سعيد الكثيري وعدد من المسئولين في ولاية ضلكوت العمانية بقيادة الشيخ سعيد بن علي البرعمي نائب والي ولاية ضلكوت .

كما اقيم حفل استقبال بمقر نادي الهلال العماني ترحيباً بالبعثة الرياضية لأندية محافظة المهرة بالرقصات والأهازيج الشعبية العمانية المعبرة .

ثم توجهت البعثة الرياضية إلى مقر إقامتها في فندق ( كروان بلازا) وكان في استقبال البعثة هناك الشيخ عوض محمد الصيعري مدير دائرة الشئون الرياضية بمحافظة ظفار ورؤساء أندية محافظة ظفار وعدد من المسئولين والصحفيين والإعلاميين بمحافظة ظفار وقد أقامت إدارة الشئون الرياضية بمحافظة ظفار مأدبة عشاء على شرف البعثة الرياضية لأندية محافظة المهرة.

وأعدت لجنة استقبال البعثة في نادي الهلال العماني برنامج للبعثة الرياضية يتضمن أنشطة رياضية وكذلك زيارة المؤسسات الرياضية والأماكن الأثرية والتراثية بصلالة عاصمة محافظة ظفار .

حيث زارت البعثة متحف أرض اللبان ( منطقة البليد الأثرية ) ثم مجمع السعادة الرياضي.

واختتم الفعاليات بحفل فني ساهر بالمركز الثقافي بصلا له برعاية نائب بلدية ظفار الشيخ عبدا لقادر الحداد وبحضور الشيخ عوض محمد الصيعري مدير دائرة الشئون الرياضية بمحافظة ظفار ورؤساء أندية محافظة ظفار وعدد من المسئولين وقد تخلل الحفل الأغاني اليمنية والعمانية بمشاركة الفنان اليمني عبدالله حبريش والفنان العماني وفرقة المجد للرقاصات الشعبية العمانية.

وتناول عدد من الصحف ومواقع الانترنت العمانية زيارة البعثة الرياضية اليمنية.