كأس النخبة السعودي: ديربي الرياض بين تكامل الهلال وغيابات النصر

الإثنين 19 إبريل-نيسان 2010 الساعة 03 مساءً / مأرب برس - ا ف ب
عدد القراءات 2742

تتجدد لقاءات ديربي العاصمة السعودية بين النصر والهلال عندما يلتقي الفريقان مساء غد الثلاثاء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.

وسبق أن التقى الفريقان في ربع نهائي كأس النخبة الموسم الماضي، تعادلا ذهاباً 1-1 على أرض النصر، واياباً 0-0 على أرض الهلال، ليتأهل الهلال بفارق الأهداف.

المواجهة سيتكون صعبة للفريق النصراوي أمام تكامل الهلال، فالنصر يفتقد لعدد لا بأس به من نجومه في هذه المباراة وستكون مهمته شاقة للخروج بنتيجة ايجابية أمام غريمه اللدود قبل مباراة الإياب في طريقه لإرضاء جماهيره التي كانت تمني النفس ببطولة على الاقل عطفا على المستويات المميزة التي قدمها الفريق في الدوري لكنه خرج بالمركز الثالث.

ويدخل النصر (صاحب الأرض) المباراة بعد أن تجاوز الأهلي في دور الثمانية بالفوز في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة في جدة، ليعود ويخسر في الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدف في الرياض، ليتأهل بمجموع المباراتين 4-3.

ويسعى مدرب النصر الاروغوياني جورج دا سيلفا لكسر عناد خصمه هذه المرة مدركاً المهمة الشاقة التي تنتظره نظرا لتكامل صفوف الفريق الهلالي.

ومن المتوقع ان تشهد التشكيلة التي سيلعب بها داسيلفا المباراة تغييرات جذرية نظراً للغيابات الكثيرة، حيث سيغيب أحمد الدوخي وإبراهيم غالب بداعي الايقاف بعد تعرضمها للطرد في اللقاء السابق، وهداف الفريق محمد السهلاوي والقائد حسين عبد الغني والحارس خالد راضي المصابين، والمصري حسام غالي الموقوف من قبل لجنة المنشطات بالرغم من ثبوت براءته، مما سيضع المدرب في حيرة بالغة أمام التشكيل الذي سيلعب به المباراة.

وفي المقابل يدخل الهلال المباراة بعد تخطيه فريق الفتح في مباراتين لعب بهما بتشكيلتين مختلفتين حيث فاز ذهابا بثلاثة أهداف لهدف في الرياض واكتسحه ايابا بخمسة أهداف نظيفة في الاحساء.

ويمر الهلال بواحدة من أفضل مراحله الفنية والعناصرية على مستوى خارطة الفريق حيث يملك وفرة من النجوم قل أن تجدها في فريق آخر لا يختلف فيها الأساسي عن البديل ولديهم القدرة على تنفيذ ما يريده المدرب البلجيكي إريك غيريتس والتحرك في الملعب بكل أريحيه وسلاسة تاركين للخصم الصعوبة في مراقبة الخطوط الهلالية والقدرة على التحكم في مجريات اللقاء.

وسيفتقد الهلال خالد عزيز الذي تغيب عن تدريبات فريقه الأخيرة بدون عذر، وعبدالله الزوري الظهير الأيسر للاصابة في مباراة السد الأخيرة في دوري أبطال آسيا، وسيلعب محمد نامي في الظهير الأيمن، على أن يلعب الكوري لي يونج بيو كظهير أيسر الى جانب متوسطي الدفاع ماجد المرشدي وأسامة هوساوي اللذين استعادا مستوياتهما في المباريات الأخيرة، وخلفهما محمد الدعيع، فيما يُتوقع أن يكون أحمد الفريدي بديلاً لعزيز حيث سبق أن لعب الفريدي أساسياً في بعض لقاءات الموسم إلى جانب الروماني رادوي.

اللقاء السادس

ويلتقي النصر مع الهلال للمرة السادسة هذا الموسم، حيث التقيا خمس مرات في ثلاث بطولات مختلفة.

في كأس الأمير فيصل، التقيا مرتين في دور المجموعات، فاز الهلال في الذهاب2-1، وتعادلا في الإياب2-2.

وفي الدوري، تعادلا ذهاباً 2-2، وفاز النصر اياباً 2-1.

وفي كأس ولي العهد، التقيا في الدور ربع النهائي، وفاز الهلال 2-1.