آخر الاخبار

مـأرب..«الفريق بن عزيز» واللواء «العرادة» يوقدان الشعلة الأم التاسعة والخمسين لثورة 26 من سبتمبر المجيدة التحالف يعلن تدمير هدف ثمين تحدث عن تحديات ومؤامرات.. الرئيس «هادي»يبعث برسائل مهمة للعالم واليمنيين الحوثي يستفز اليمنيين.. قرارات حوثية جديدة تقضي بمنع النساء من استخدام الهاتف المحمول والعمل مع المنظمات الإغاثية ومسؤول حكومي يُدين-وثيقة قناة سهيل الفضائية تعاود بثها من داخل اليمن ”بن دغر“ يؤكد على أهمية تحديث وسائل المواجهة مع الحوثيين بالاعتماد على الذات وإنعاش القرار الوطني قيادي حوثي يكشف مساحة تقدم مليشياتهم بمأرب خلال عامين .. أقل من 1% في الشهر تعرف على الدولة الحيدة في العالم التي لم تبلّغ عن أي إصابة بكورونا منذ بدء الوباء مطالب لوزير الصحة بفتح تحقيق عاجل بسبب عرقلة المواطنين المسجلين في المنصات الرقمية من أخذ لقاح كورونا في المراكز الصحية معارك محتدمة منذ ساعات الفجر الأولى بـ”حريب مأرب“ ومصادر تؤكد سقوط عدد من القتلى في صفوف المليشيا

الهند:الدكتوراه لـ عبدالله أبو علي في التجارة والإدارة

الخميس 15 إبريل-نيسان 2010 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - الهند - عبدالمنعم الشيباني
عدد القراءات 3293

منحت جامعة "نورث مهاراشترا" الهندية الباحث اليمني عبدالله محمد عبدالله أبوعلي موفد ميناء الحديدة، درجة الدكتوراة في مجال التجارة والإدارة، عن أطروحته الموسومة بـ "مشاكل وآفاق الموانئ اليمنية : الحديدة ،عدن ، المكلا في التطور الاقتصادي للجمهورية اليمنية 1995-2007".

وقد تطرقت الدراسة -والتي تتألف من 9 فصول- إلي التطورات الحالية في ميناء عدن وميناء الحديدة والمنطقة الحرة بعدن، وكذا استعراض أبرز المشاكل والصعوبات التي تواجه الموانئ اليمنية وكيفية معالجتها، والعمل علي رفع مستوى وجاهزية الموانئ اليمنية لمواكبة التطورات الحالية في الموانئ المجاورة.

هذا، وقد أشادت لجنة التحكيم بجهود الباحث وأوصت بنشر أطروحته لأهميتها.

وتكونت لجنة التحكيم من كل من البروفيسور/ سي. دي. جوشي رئيساً، والبروفيسور/ ماناس باندي مشرفاً خارجيا،والدكتور / أس. واي. باتيل مشرفا ًداخلياً.

حضر المناقشة جمعٌ غفيرٌ من الطلاب والباحثين الهنود والعرب الذين احتفوا بهذا الحدث الأكاديمي.

اكثر خبر قراءة طلابنا